المنبر الاعلامي الحر

السويحلي: السعودية انضمت لمشروع حفتر والإمارات تحاربنا!!

السويحلي: السعودية انضمت لمشروع حفتر والإمارات تحاربنا!!

يمني برس – ليبيا

 

أكد الرئيس السابق للمجلس الأعلى لدولة ليبيا عبد الرحمن السويحلي أن قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر خسرت المناطق التي تسللت إليها مؤخرا، موضحا أن هناك جهات خارجية “تعلن الحرب على الشعب الليبي”.

 

وتحدث السويحلي في مقابلة مع قناة الجزيرة مساء الجمعة عن الوضع الميداني في العاصمة طرابلس، مؤكدا جاهزية القوات الموالية للحكومة لدحر حفتر ووأد مشروعه على أطراف طرابلس.

 

وشدد على أن الحكومة في طرابلس لن تقبل التهدئة أو وقف التصعيد “إلا بعودة هذه العصابات إلى مكانها، ولا بد أن نحسم الموضوع هذه المرة مهما كلف الثمن”.

 

وعن زيارة حفتر للسعودية، علق بالقول “كنا ننظر إليها بقدر من الاحترام، ولكن استقبال الملك السعودي لضابط متهم بارتكاب جرائم حرب، يعني أن السعودية انضمت لمشروع حفتر”.

 

أما الإمارات “فهي الحربة الأولى في دعم حفتر ومعها فرنسا”. وأضاف أن أبو ظبي والقاهرة وباريس عطلت مشروع التوافق الذي أقره الليبيون في الصخيرات برعاية الأمم المتحدة.

 

واستغرب من إعلان أبو ظبي “الحرب على الليبيين رغم أنه تفصلنا آلاف الأميال. ولم نسع يوما للإضرار بنظامهم”.

 

وقال إن الإمارات نقلت معركتها مع الاخوان إلى ليبيا وإنها تريد القضاء على الإخوان، وتتخذهم “شماعة لإجهاض الثورة الليبية رغم محدودية تأثيرهم في المشهد السياسي”.

 

العودة للحكم العسكري

 

وشدد على أن محاولات حفتر لإعادة الليبيين للحكم العسكري ستبوء بالفشل، قائلا إن اللواء المتقاعد “مجنون ومصاب بالصرع والعنجهية وهيهات أن يعيدنا للحكم العسكري” حسب تعبيره.

 

وأشار إلى أن المراقبين بالخارج لم يطلعوا على تفاصيل الوضع الميداني في محيط العاصمة ولذلك يجهلون أن ما حدث لا يشكل خطرا عسكريا على طرابلس.

 

وأضاف أن مجموعات مسلحة صغيرة تابعة لحفتر تسللت لمناطق في محيط طرابلس “واليوم أخرجناهم وسنسيطرعليهم”.

 

وحسب السويحلي فإن قوات حفتر تستخدم أسلحة من دول عربية معينة “تم تجميعها في الأردن وفرنسا متورطة أيضا”. وقال إن بعض الدول فقدت إرادتها أمام مصالحها والأموال التي تغدق عليها “والمجتمع الدولي مفضوح أمام الليبيين”.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com