المنبر الاعلامي الحر

صورة مفزعة لما تبقى من الحي السكني في سعوان بعد استهدافه بغارات العدوان..والشورى يدين

صورة مفزعة لما تبقى من الحي السكني في سعوان بعد استهدافه بغارات العدوان..والشورى يدين

 

صنعاء- يمني برس

 

أدان مجلس الشورى واستنكر بشدة إستمرار الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات وآخرها إستهداف طيران التحالف اليوم منطقة سكنية بمنطقة سعوان بالعاصمة صنعاء ما أدى إلى إستشهاد وإصابة 105 معظمهم أطفال من طلاب وطالبات مدارس ونساء وتضرر عشرات المنازل المجاورة.

 

 

واعتبر مجلس الشورى في بيان صادر عنه اليوم، هذه الأعمال الإجرامية لن تزيد الشعب اليمني إلا صموداً وثباتاً واستبسالاً في مواجهة العدوان الذي تمادى في استباحة حرمة دم الشعب اليمني في إنتهاك سافر للدين الإسلامي والمواثيق والأعراف الدولية.

 

وأشار إلى أن دأب تحالف العدوان في استهدافه المناطق والأحياء الآهلة بالسكان يعكس عنجهية وصلف العدوان على اليمن في ظل صمت دولي مريب .

 

واستنكر صمت المجتمع الدولي التي تقف موقف المتفرج إزاء الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب اليمني منذ أربع سنوات .

 

كما أدان مجلس الشورى إيقاف الفريق التابع لآلية الأمم المتحدة للتحقيق والتفتيش في اليمن منذ مطلع أبريل الحالي منح التصاريح لدخول السفن المحملة بالمواد الغذائية والعلاجية وسفن الوقود والمشتقات النفطية والسلع التجارية للموانئ اليمنية، والذي سيلقي بظلاله في تفاقم الأوضاع الإنسانية والصحية.

 

وناشد مجلس الشورى المجتمع الدولي ودول العلم المحبة للسلام والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي تحمل المسئولية تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني بالتدخل السريع لإيقاف العدوان السافر ورفع الحصار الذي دخل عامه الخامس.

 

وأكد البيان أن مجلس الشورى سيعمل مع القوى الوطنية في مواجهة كل المؤامرات والعدوان الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً ومقوماته وأمنه ووحدته واستقراره واستقلاله، بالتوازي مع العمل الدؤوب للحوار بين القوى اليمنية كخيار أمثل لحل الخلافات وصولاً إلى تحقيق حل شامل وسلام عادل يحقق لليمنيين الحرية والإستقرار والإستقلال الذي ينشدونه.

 

وطالب مجلس الشورى الشعب اليمني بوحدة الصف الداخلي والتكاتف والتحلي بأعلى درجات اليقظة والوعي لمواجهة العدوان الذي يستهدف الشعب اليمني .. معربا عن خالص العزاء لأسر من ارتقوا في هذه الجريمة متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com