المنبر الاعلامي الحر

بل انتم باختتام حواركم تفرحون!!!! بقلم زيد البعوة

                        

زيد البعوة2

 

 

 

 

بدأ الحوار الوطني واليمن كله غارق في المشاكل والاختلالات الأمنية من جنوبه الى شماله ومن شرقه الى غربه واليوم  تم اختتام الحوار الوطني وقد زادت المشاكل وزادت الحروب والفتن والانقسامات والاختلالات الأمنيه والتفجيرات ….

دخل اليمنيون الحوار وهم ما زالوا ثوريين كلهم شوق الى شراكه وطنيه ويطمحون لبناء دوله مدنيه حديثه …

دخلت كل المكونات والاطياف والاحزاب دون استثناء كان هدفهم موحداً هوا التحاور وحل المشاكل وبناء يمن جديد …

تاركين الماضي ورائهم ينضرون الى المستقبل فقط ليس كل من في الحوار طبعاً بل الوطنيين منهم الذين همهم الوحيد هو اليمن.

كان الشعب اليمني وطيلة الاشهر التسعة ينضر بعين الامل والخير الى مخرجات الحوار الوطني ….

لكن كانت مخرجات الحوار باهضه الثمن وليست لصالح اليمن ولا اليمنيين ….

اغتيل الحوار واعضاء الحوار على ايدي قوى واحزاب تشارك في الحوار كانت خسارة بعض المكونات التي شاركت في الحوار فادحه كمكون انصار الله الذين تم استهدافهم من اول ايام انعقاد مؤتمر الحوار منذ محاولة اغتيال ابو راس مروراً باغتيال الدكتور جدبان وصولاً الى اغتيال الدكتور احمد شرف الدين ….

كان المؤمل من الحوار هوا لم شمل اليمنيين في الشمال والجنوب فتفاجأ الجميع بانسحاب مكون الحراك الجنوبي ثم عندما اقتربت الجلسة الختامية انسحب مكون انصار الله وبقيت القوى والاحزاب التي ظلمت وقتلت الجنوبيين وحاربت انصار الله هي التي تدير الحوار وهي التي تختتم وتفرح وتقيم المهرجانات غير ابهة بالانقسامات التي قد حصلت بل مصره على اعادة الوضع الى اسواء من الماضي …..تغير كل شيء في اليمن

لكن الشيء الوحيد الذي بقي ولم يتغير هوا الشعب اليمني ذألك الشعب الثائر الابي الذي لا يمكن ان ينخدع في اي يوم من الايام لا بمبادرة خليجيه ولا بمؤتمر حوار زائف ….

ستستمر الثورة اليمنية وسيستمر اليمنيون في نضالهم ومطالبتهم بحقوقهم المشروعة وهم يعرفون ان الحوار الوطني بمخرجاته انما هوا عباره عن مخدر والتفاف على الثورة ومبادئها واهدافها ….

اذا كان المؤتمر والاصلاح وبعض الاحزاب الاخرى فرحوا باختتام مؤتمر الحوار اليوم فعليهم ان لا يفرحوا كثيراً لان الشعب مازال حزيناً وما زال ثائراً ولن يقبل بهم ولن ينخدع مرة اخرى ….

لأن من لم يستطع ان يحمي الحوار واعضاء مؤتمر الحوار ويوقف الفتن والحروب والاختلالات الأمنية اثناء الحوار لن يستطيع ان يحقق كل هذا بعد الحوار بل على الشعب اليمني ان يتوقع الاسواء .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com