المنبر الاعلامي الحر

توضيح جديد لشركة النفط بشأن السوق السوداء ومصير الكميات المضبوطة خلال الحملة (تفاصيل)

توضيح جديد لشركة النفط بشأن السوق السوداء ومصير الكميات المضبوطة خلال الحملة (تفاصيل)

182

يمني برس:

أعلنت شركة النفط اليمنية أنها ستنفذ إبتداء من صباح اليوم الإثنين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية حملة لضبط كافة مظاهر السوق السوداء للمشتقات النفطية في أمانة العاصمة وبقية المحافظات.

وأوضحت الشركة في بيان صادر عنها، أن ذلك يأتي بناءاً على توجيهات قيادة شركة النفط اليمنية ممثلة بالأستاذ/ ياسر الواحدي، وإنطلاقاً من المسئولية الملقاة على عاتق الشركة في توفير إحتياجات المواطنين من المشتقات النفطية ذات الجودة الفنية المعتمدة.

ونوهت الشركة أنه خلال الحملة سيتم ضبط الكميات والكشف عنها، وعن المواصفات الخاصة للمواد المضبوطة بالسوق السوداء سيتم إتلاف الكميات الغير صالحة للإستخدام والملوثه، وأما بخصوص الكميات السليمة سيتم إعادة توزيعها للسوق وبيعها بالسعر الرسمي.

وأكدت أن الحملة تأتي نظرا لما تسببه المواد البترولية التي تباع بالسوق السوداء من كوارث على الأرواح والممتلكات من مولدات ومعدات ووسائل المواصلات كونها مواد لا تعرف مصادرها وذات مواصفات رديئة وغير مطابقة للمواصفات فضلا عن سوء عملية النقل والتخزين في خزانات لا تتوفر فيها المعايير الفنية، علاوة على الاستغلال السيء لحاجة الناس في الوقت الراهن من قبل ضعفاء النفوس وذوي الكسب غير المشروع عن طريق خلط المواد البترولية بمواد أخرى لزيادة الأرباح .

ودعت شركة النفط اليمنية المواطنين إلى عدم الانجرار وراء شراء المواد البترولية من السوق السوداء كونها ملوثه وغير مطابقة للمواصفات.

وأهابت الشركة بالمواطنين التفاعل والإبلاغ عن أي مظاهر للسوق السوداء في أي مكان على أرقام الهواتف التالية:

تلفون : 01-836554
فاكس : 01-447743