المنبر الاعلامي الحر

الجهاز المركزي يناقش تقرير الرقابة على موارد تيليمن

الجهاز المركزي يناقش تقرير الرقابة على موارد تيليمن

98

 

صنعاء- يمني برس

 

ناقش لقاء بالجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة اليوم تقرير الرقابة على موارد ” تيليمن ” والمساهمة في تنميتها للفترة من 2014م حتى منتصف عام 2018م، في إطار الخطة الاستثنائية للجهاز والهادفة تفعيل دور الجهاز في تنمية موارد الشركة ورفع كفاءة استخدامها وتنمية الموارد العامة للدولة بشكل عام.

 

 

وتضمن التقرير وجود 13 ملاحظة، أهمها عدم اكتمال عملية توثيق بعض العمليات والإجراءات الهامة إلى جانب عدم توفر بيئة لبعض الأنظمة من أجل اختبار أي تعديل أو تجربة عليها قبل أن تنتقل للعمل على البيئة الحقيقية للبيانات, إذ يتم حالياً اختبار الأنظمة بالبيانات الفعلية مباشرة.

 

وتطرق التقرير إلى تأثر إيرادات الشركة للأعوام 2015، 2016، و2017م على التوالي مقارنة بفعلي إيرادات 2014م وذلك منذ مارس2015م.

 

وأكد التقرير تزايد عمليات تهريب المكالمات الدولية وظهور اتصالات دولية عبر برامج النت، ما أثر سلباً على موارد الشركة، حيث تقدر تكلفة تهريب المكالمات الدولية بحوالي ستة ملايين دولار شهرياً، ما يتوجب تضافر جهود الجهات ذات العلاقة للحد من هذه الظاهرة نظرا لمخاطرها على الاقتصاد الوطني وتأثيرها السلبي على مستوى جودة المكالمات وحرمان قطاع الاتصالات من أهم الموارد التي تسهم في تطوير البنية التحتية.

 

وأشار التقرير إلى ضرورة متابعة الشركة للمديونية المستحقة لدى المؤسسة الوطنية للإتصالات السعودية والمرحلة منذ نهاية 2014م.

 

وفي اللقاء الذي عقد برئاسة وكيل الجهاز للقطاع الاقتصادي عبدالله يحيى الضاعني والرئيس التنفيذي لشركة تيليمن الدكتور علي ناجي نصاري .. أكد التقرير ضرورة تحديث اللوائح وإجراءات الشركة في كافة الجوانب سيما الجوانب المالية والإدارية والفنية.

 

حضر اللقاء الوكيل المساعد للجهاز يحيى زهرة وعدد من مدراء العموم والمختصين من الجانبين.