المنبر الاعلامي الحر

فضيحة بجلاجل..الإمارات ترتكب كارثة صحية غير مسبوقة في شبوة

فضيحة بجلاجل..الإمارات ترتكب كارثة صحية غير مسبوقة في شبوة

 

شبوة- يمني برس- خاص

 

كشف مدير ادارة التعاون الدولي بمكتب الصحة في محافظة شبوة مطلع الشهر الجاري عن فساد مالي واداري خطير مستشري في ملف الدعم الدولي بالادوية والتجهيزات الطبية بالمحافظة.

 

وافاد مصدر خاص عثور الإداة على ملف متكامل وادلة موثقة ودامغة تثبت تورط قوى العدوان وادارة التموين الطبي في شبوة احتكار المساعدات في المخازن وبيعها للتجار،بالاضافة الى اهمال تخزين عدد من الادوية ادى الى تلافها.

 

كما تم اتهم القائمين على مستشفى عتق المركزي بالاهمال وعدم مراعاة صحة المرضى، حيث اكد ان ادارة المستشفى تصرف ادوية منتهية بالمستشفى وفق توجيهات خطية من قيادة قوات الغزو والاحتلال الإماراتي.

 

مشيرا إلى انه وبعد اثارة القضية حاول المستنفعين في مكتب الصحة اخفاء جريمتهم بتوزيع كميات كبيرة من الادوية المنتهية او مشارفة على الانتهاء خلال الأسبوع المنصرم لعدة مديريات بالمحافظة.

 

واكد المصدر تواطؤ النيابة التي لم تتفاعل في النزول للمخازن وتحريزها وحصر محتوياتها رغم تحذيرها مسبقاً في باعتزام القائمين على المخازن على توزيع محتوياتها والتي تهدد حياة وصحة المواطنين.

 

يشار إلى أن ادارتي التعاون الدولي وادارة المستشفيات بمكتب الصحة في المحافظة مطلع الشهر أعلن وقف العمل احتجاجاً على التجاوزات والفساد الكارثي الذي يستشري داخل القطاع الصحي بالمحافظة.

 

وكانت المصادر ذاتها كشفت عن قيام دولة الاحتلال الإماراتي بإدخال عدة أطنان طبية منتهية الصلاحية إلى محافظة شبوة في غسطس 2017م ووزعتها على كافة المديريات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com