المنبر الاعلامي الحر

ما الذي حدث في العود ؟

كتب / جمال الصبيحي

العود منطقة السلسلة الجبلية الممتدة من اطراف مديرية بعدان والشعر في محافطة اب مرورا بالنادرة ومحاذاة بالسدة الى اطراف مديرية دمت وقعطبة في محافظة الضالع .
– اربع سنوات من الاتفاق بين مشايخ العود والحوثيين على تجنيب مناطق العود الصراع ومنع اي تواجد عسكري من اي طرف كان، والناس ظلوا في قراهم ومساكنهم آمنين خلال السنوات الماضية .
– قبل ثلاثة اشهر تم استحداث مواقع عسكرية من قبل قوات هادي ونصب نقاط تفتيش في مناطق ذودان وجبل العود وعدن وحمك وستر واعلان العود جبهة عسكرية من طرف قوات هادي .
– تدخلت لجنة وساطة محلية من مشائخ العود الاعتبارية (الصيادي و فاضل) وتم استهداف مواكب الوساطة من قبل شخصيات متشددة ومحسوبة على تنظيم القاعدة (علي ناجي فاضل) وتحدثت قنوات الحدث والعربية واسكاي نيوز عن الحادثة بانه انتصار وكمين محكم استهدف مشايخ متحوثين حد وصفهم .
– كانت قوات هادي مراهنة في فتحها لجبهة العود عسكريا على خلفية قعطبة ومريس وناصة وكنة ودمت فسارع الحوثي الى اسقاط كل الخلفية العسكرية للعود في عمليات عسكرية خاطفة .
– كثف طيران التحالف مؤخرا ومنذ خمسة ايام ماضية من استهداف المناطق والمديريات المحيطة بالعود مثل الشعر بعدان النادرة دمت وهو ما اثر سلبا في نفسيات المواطنين لا سيما المتضررين من القصف ودفعهم للتعاون والمشاركة مع الحوثيين بشكل اكبر .
– تم تطويق مواقع وثكنات قوات هادي في مناطق محصورة (تباب وجبال) وعمل خطة عسكرية من ثلاثة مسارات لتسقط العود من جديد في ايدي الحوثيين ليلة البارحة ولكن سقوطها هذه المرة يحتم التمركز العسكري الدائم لقوات الحوثي .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com