المنبر الاعلامي الحر

وزير الخارجية يؤكد على ضرورة قيام المبعوث الدولي بجهود تحقيق السلام بحيادية

يمني برس /

أكد وزير الخارجية هشام شرف، اليوم الخميس، على ضرورة قيام مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث بتحركاته وجهوده باتجاه تحقيق السلام بكل حيادية وشفافية.

جاء ذلك خال لقاء وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله مدير مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن نيقولا ديفيز.

وشدد شرف خلال اللقاء على ضوروة “أن لا تستغل بعض المواقف من قبل الطرف الموالي للعدوان لمحاولة الالتفاف أو الاضرار بالموقف الوطني الواضح والمعلن من صنعاء والذي يقف ضد العدوان على اليمن وشعبه ويطالب بالسلام العادل والمشرف.

ونوه إلى ضرورة احترام دور مكتب المبعوث الأممي غير المنحاز لأي طرف في ظل جهود الأمين العام للأمم المتحدة لتسهيل سير عملية التسوية السياسية باتجاه السلام.

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بمتابعات تنفيذ اتفاق ستوكهولم بالحديدة في ظل عدم التزام مرتزقة للعدوان بالاتفاق ومحاولاته لوضع تفسيرات غير مقبولة بشأن موضوع إعادة الانتشار.

إلى ذلك جدد وزير الخارجية التأكيد على الضرورة الحتمية لتحييد العملية الاقتصادية وعدم تسييسها، مشيرا إلى انه كلما لاح في الأفق بوادر انفراج في العملية السلمية تسعى حكومة الفنادق إلى اتخاذ اجراءات لزيادة تضييق الخناق على المواطن.

وقال” بالرغم من كذبها المستمر على المجتمع الدولي وعدم إيفاءها بدفع مرتبات الموظفين عند قرار نقل البنك المركزي، تواصل اليوم وضع المزيد من العراقيل الاقتصادية بذريعة تطبيق القرار رقم (75) لسنة 2018 والرامي تحديدا لتعطيل نشاط وعمليات ميناء الحديدة وعدم السماح بدخول المشتقات النفطية عبره”.

ولفت إلى أن حكومة الفنادق مستمرة في استفزاز المواطنين الذين يعيشون في المناطق غير المحتلة بمحاولة الحد من سفرهم وتحركاتهم عبر ابتداع اجراءات وفرض رسوم غير قانونية كأحد سبل استخدام الحد من حرية التنقل كوسيلة حرب، مثلها مثل استخدام التجويع ومنع دخول الغذاء والمشتقات النفطية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com