المنبر الاعلامي الحر

شاهد صور أولية لمنطقة العود بعد تأمينها

شاهد صور أولية لمنطقة العود بعد تأمينها

277

يمني برس – إب

نشر المركز الاعلامي لأنصار اليوم، صور أولية من منطقة العود بمحافظة إب وذلك بعد تأمينها بالكامل.

وتظهر الصور ابطال الجيش واللجان الشعبية وهم يحكمون سيطرتهم على المنطقة بالكامل بعد عملية نوعية واسعة استمرت لنحو 72 ساعة .

وكان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع اكد تطهير وتأمين جبهة العود في محافظة إب بالكامل إثر عملية عسكرية نوعية لأبطال الجيش واللجان الشعبية استمرت 72 ساعة.

وأوضح العميد سريع في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن أبطال الجيش واللجان الشعبية هاجموا مرتزقة العدوان في العود من ثلاثة مسارات، الأول باتجاه سوق الخميس والثاني باتجاه الخط العام الواصل إلى عسق والمسار الثالث باتجاه الميمنة وصولاً إلى نجد سنف.

وأشار إلى أن العملية الهجومية التي استمرت ثلاثة أيام أسفرت عن تطهير وتامين أكثر من 30 موقعاً, من بينها جبهة العود التى أصبحت مؤمنة بالكامل، مبيناً أن العشرات من المرتزقة سقطوا بين قتيل وجريح وأسير، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار، واغتنام عتاد عسكري كبير من مختلف الأسلحة.

وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، إن عمليات التطهير مستمرة لما تبقى من جيوب المرتزقة وملاحقة عناصرهم الفارين.

وأشاد بالموقف الوطني المشرف لمشايخ وأبناء العود الذين أبوا إلا أن يكونوا في صف الوطن ووقفوا إلى جانب إخوانهم في الجيش واللجان الشعبية وهو موقف يسجل لأبناء العود الأحرار.

ودعا المتحدث الرسمي المرتزقة الفارين إلى تسليم أنفسهم للجيش واللجان، مؤكداً أنه سيكون لهم الأمان الكامل باعتبارهم مغرر بهم وقعوا ضحايا تغرير العدوان .

وأضاف “أما من سيصرون على موقفهم في صف العدوان فعليهم انتظار قدرهم المحتوم ونتائج عنادهم وإصرارهم”.