المنبر الاعلامي الحر

من وسط مزرعة للرئيس الصماد..الإعلام الحربي ينشر مشاهد لإسقاط الطائرة المعادية

من وسط مزرعة للرئيس الصماد..الإعلام الحربي ينشر مشاهد لإسقاط الطائرة المعادية

 

يمني برس- صعدة

 

الإعلام الحربي أمس الجمعة مشاهد نوعية لعملية إسقاط طائرة تجسسية مقاتلة لقوى العدوان في سماء محافظة صعدة صبحا اليوم بصاروخ أرض جو.

 

وبعد أن رصدت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية طائرة معادية لقوى العدوان في سماء المنطقة من نوع  “wing loong” صينية الصنع وثقت عدسة الإعلام الحربي لحظة انطلاق صاروخ ارض جو نحو الطائرة ليتم إصابتها بشكل مباشر.

 

وأظهرت المشاهد لحظة إصابة الطائرة وسقوطها وألسنة اللهب تندلع فيها، لتسقط على الفور في مزرعة للرئيس الشهيد صالح علي الصماد بمنطقة بني معاذ.

 

وتجمع عشرات المواطنين حول الطائرة التي تم إسقاطها ليعبروا عن فرحتهم الكبيرة بهذا الإنجاز النوعي الذي حققته دفاعات الجيش واللجان الشعبية.

 

وتعتبر الطائرة التي تم إسقاطها في أجواء محافظة صعدة من نوع “wing loong”  من أفخر الصناعات العسكرية الصينية غير المأهولة، وتعتبر نسخة جيدة عن طائرة “أم كيو-9 ريبير” (MQ-9 Reaper) الأميركية.

 

وتوفر الطائرة خدمات المراقبة والضرب الدقيق للأهداف الأرضية على مدى 4000 كلم مع حمولة فتاكة تقدر بـ 200 كلغ من المعدات والأسلحة.

 

وتسلح الطائرة بصاروخين جو – أرض AKD-10 مضادة للدروع من الجيل الثالث الصيني مزودة وبرادار الفتحة الاصطناعية ويمكن تزويدها بصواريخ هيلفاير.

 

وتحمل طائرة وينج لونج 200 كغ من الأسلحة وأجهزة الاستشعار وتستطيع التحليق في السماء لمدة 20 ساعة متواصلة، وتحلق على مسافة خمسة آلاف متر.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com