المنبر الاعلامي الحر

تصريحات خطيرة لوزارة الدفاع الأمريكية بشأن اليمن

تصريحات خطيرة لوزارة الدفاع الأمريكية بشأن اليمن

96

 

يمني برس- متابعات

جددت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، اليوم الاثنين، التأكيد على عدم تراجعها وتغيير الاستراتيجية العسكرية الأمريكية في حرب اليمن.

 

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون لشؤون مجلس التعاون الخليجي والخليج العربي كوماندر ريبيكا ريبياريتش، أنه كما أوصى الرئيس دونالد ترامب، فإن أي محاولة لتغيير واقع الاستراتيجية الأمريكية في اليمن بعيداً عن ما أسمته ها بمحاربة التنظيمات المدعومة من إيران،  حد زعمها -في إشارة لأنصار الله- “بلا جدوى، وغير مفيدة”.

 

وأضافت ريباريتش لقناة “الحرة” الأمريكية، اليوم الإثنين أن “القوات المسلحة الأمريكية ستواصل توفير الدعم اللوجستي والقتالي للتحالف الدولي التي تقوده السعودية في عدوانها على اليمن على مدى خمس سنوات متواصلة, كما شددت على أن القادة العسكريين الأمريكيين سيواصلون التنسيق مع شركائهم الخليجيين في عدوانهم على اليمن.

 

وكان الرئيس الأمريكي صرح باستخدام الفيتو ضد قرار الكونجرس بالإجماع على وقف الدعم العسكري للسعودية في عدوانها على اليمن في الـ17 من الشهر الحالي الأمر الذي اعتبره سياسيون ومراقبون بأن واشطن دولة ليست ضالعة في العدوان على اليمن فحسب وإنما صاحبة قرار الحرب والآخرون تبع لها ومنفذون لرغباتها وأطماعها”.

 

كما يعد فيتو ترامب دلالة واضحة على أن العدوان على الحرب والعدوان على اليمن أمريكي بامتياز وأن السعودية والإمارات وما يسمى الشرعية مجرد أدوات.

 

وكان قائد الثورة السيد القائد عبدالملك الحوثي أوضح في أول حوار تلفزيوني أجرته قناة المسيرة الفضائية، مساء اليوم الأثنين، أن فيتو ترامب على قرار وقف دعم العدوان على اليمن ليس غريبًا، وهو يعني دعمًا لاستمرار العدوان، مشيرا على ان الأمريكي يقدم على خطوات تصعيدية خطيرة على مستوى المنطقة.

 

كما أوضح أن البريطاني حاضر جنبًا إلى جنب مع الأمريكي في كل ملفات المنطقة وحاضر بشكل كبير في الملف اليمني، مؤكدا أن تحالف العدوان يريد السيطرة على اليمن أرضًا وإنسانًا وأن يجعله خاضعًا لأمريكا ومطبعًا مع إسرائيل.