المنبر الاعلامي الحر

ضبط 20 محلا وفرنا في صنعاء لهذا السبب !!

.

 

يمني برس – متابعات

 

 

في اطار تنفيذها لتوجيهات وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة وبناء على توجيهات القيادة السياسية وتوصيات مجلس النواب .. تواصل اللجان الرقابية والميدانية المشكلة من ممثلي ومندوبي وزارة الصناعة والتجارة والهيئة العامة للمواصفات ومقاييس الجودة ومدراء المديريات نزولها الميداني للرقابة على اسعار السلع والمواد الغذائية ومحلات بيع اللحوم والمخابز والافران في مختلف مديريات ومحافظات الجمهورية.

 

ففي مديريات شعوب وبني الحارث والثورة وخلال النزول الميداني للجان الرقابية التي تراسها وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة بسام الغرباني ومدير مكتب الوزارة بامانة العاصمة خالد الخولاني اجرت اللجنة فحصا دقيقا لعدد من المحلات التجارية والمخابز والافران ومحلات اللحوم .. حيث تم ضبط نحو 20 فرنا ومحلا ما بين مخالفا للاسعار ومتلاعبا بالاوزان.

 

وخلال حملة النزول التي شارك فيها مديري مدرستي الثورة وبني الحارث اوضح وكيل الوزارة لقطاع التجارة بان المحلات المضبوطة وبناء على سجلات الضبط التي تم تقييدها تم اشعتر ملاك واصحاب تلك المحلات مشيرا الى انه وفي حال تكرارهم لتلك المخالفات ستقوم الوزارة باجراءات اغلاق محلاتهم.

واكد بان الوزارة لن تالوا جهدا في متابعة ومراقبة الاسواق والمحلات والمخابز والافران حتى تحقيق كافة اهداف الحملة في توفير السلع وضبط اسعارها بما يتناسب مع احتياجات المواطن وضمان صحتة وسلامتة وباسعار مناسبة.

 

بدوره اكد مدير مكتب الوزارة بالامانة ان الحملة تهدف الى حماية المستهلك، مشيرا الى اهمية تعاون المواطنيين مع الوزارة واللجان الرقابية في الابلاغ عن اي مخالفة لمعايير المواصفات والمقاييس او تلاعب باسعار واوزان السلع.

 

بدوره اكد مدير عام مديرية الثورة على اهمية التزام التجار بالقائمة السعرية بما يجنبهم المسائلة القانونية .. داعيا كافة التجار وملاك واصحاب المحلات النجارية والمخابز والافران ومحلات اللحوم الى التعاون مع الوزارة والامتثال للتعليمات الصادرة عنها بما يخفف من اعباء المواطنين خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد جراء استمرار العدوان والحصار.

 

من جانبه مدير عام مديرية بني الحارث عصام عجلان اكد على اهمية استشعار الجميع لمسؤولياتهم امام الله اولا والمواطن ثانيا وبذل كافة الجهود في سبيل تخفيف معاناتهم مشيرا الى ان ذلك اقل واجب يمكن ان يقوم به القائمين على المؤسسات والمعنيون في كافة المنشاة والمؤسسات الحكومية

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com