المنبر الاعلامي الحر

مطالبات كندية بوقف العدوان على اليمن

شهدت مدينة فانكوفر الكندية تظاهرة احتجاجية جديدة امس الاحد، على جرائم  دل العدوان الامريكي السعودي ضد ا

اليمنيين، مطالبة بسرعة وقف العدوان  ووقف صفقات السلاح الكندية مع دول العدوان.

 

التظاهرة تأتي ضمن سلسلة تظاهرات ووقفات تواصل الدعوة إليها منظمة ماو للسلام، ولقيت تجاوبا واسعا من الكنديين وأبناء الجالية اليمنية، نفذت أمام صالة المعارض وطالبت السعودية وامريكا وبقية قوات التحالف بوقف الحرب على اليمن ووقف تسليح كندا للسعودية.

وأكدت اليسن بودين رئيسة منظمة ماو استمرار المنظمة في المطالبة بوقف الحرب لأكثر من أربع سنوات وقالت إن “المنظمة ستسمر في دعمها للسلام في اليمن” .. مطالبة رئيس الوزراء الكندي جستن تردوا بسرعة “وقف صفقة الأسلحة مع السعودية كالتزام اخلاقي وقانوني”.

 

بودين أكدت في كلمة لها خلال التظاهرة “رفض الغطرسة والهيمنة الأمريكية على الشرق الأوسط والعالم”، وطالبت “أمريكا برفع يدها عن اليمن وفنزويلا وايران” .. منوهة بأن “الارتقاء بمعاني الانسانية والمحافظة على الأروح البرئية أهم وأزكى من جلب الأرباح للشركات العملاقة في امريكا”.

من جانبه، ألقى جوزيف بيل كلمة عن الحزب الاقتصادي الكندي، طالب فيها “أمريكا والسعودية باحترام حقوق الانسان في اليمن والايقاف المباشر للعدوان المجرم في اليمن”.

وجمع المتظاهرون طوال ساعات توقيعات الكنديين على عريضة طرحتها منظمة ماو في وقت سابق، لرفعها إلى الحكومة الكندية، تطالب بوقف جميع صفقات الأسلحة مع دولة العدوان ، مرفقين مع العريضة صورا وتقارير توضح حجم جرائم دولة العدوان السعودية في اليمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com