المنبر الاعلامي الحر

السفير الأمريكي لدى اليمن يزف بشرى ساره

السفير الأمريكي لدى اليمن يزف بشرى ساره

يمني برس – الرياض

زف السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، بشرى سارة للفار عبدربه منصور هادي بشأن موافقة الأمريكيين على استمرار العدوان على اليمن وتشديد الحصار الاقتصادي على اليمن.

وبحث تولر خلال لقاءه اليوم بالفار هادي جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالشأن اليمني وتطورات الأوضاع في اليمن وفي مقدمتها الأزمة الاقتصادية الناتجة عن الحصار المفروض على اليمن ورفع اسعار الصرف.

وبحسب وسائل اعلامية تابعة للمرتزقة فقد أكد السفير الأمريكي دعم بلاده للفار هادي وحكومته لا سيما فيما يتعلق بالقرارات الإقتصادية التي كان من شأنها تشديد الحصار على اليمن ورفع اسعار الصرف ومنع دخول المشتقات النفطية لمن اسماهم الحوثيين.

كما جرى في اللقاء المنعقد في احد فنادق الرياض الى قضية البنك المركزي اليمني وما تنتهجه ما تسمى باللجنة الاقتصادية في تضيق الخناق على التجار والمستوردين وكذا مساعي المرتزقة الى الاستيلاء على شركة تليمن وبنك التسليف الزراعي.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي اقر في اجتماعه اليوم على تجاوز الفيتو الذي وضعه الرئيس الاحمق دونالد ترمب على مشروع قانون كان قد اقره الكونغرس يقضي بوقف الدعم الامريكي لقوات تحالف العدوان على اليمن.

ولم يحصل المقترح المضاد للفيتو الرئاسي في جلسة التصويت التي عقدها مجلس الشيوخ اليوم الخميس على الـ67 صوتا اللازمة لتمريره، والتي تمثل أغلبية الثلثين في المجلس الذي يضم مئة عضو ويسيطر عليه أعضاء الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه ترامب.

وتجاهل مجلس الشيوخ الامريكي التقارير الدولية التي تؤكد على أن المشاركة الأميركية في العدوان على اليمن تنتهك الحقوق الانسانية لا سيما وقد أسفرت الحرب المستمرة منذ أربع سنوات في اليمن عن مقتل عشرات الآلاف وتسببت بما تصفها الأمم المتحدة بأسوأ أزمة إنسانية في العالم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com