المنبر الاعلامي الحر

للمرة الثالثة على التوالي ..أنصار الله يسلمون ضحايا التكفير من أبناء الجنوب إلى أهاليهم .” أسماء + صور “

يمني برس _ خاص :

اسرى تم تسليمهم

نظم قسم المجتمع المدني وحقوق الإنسان التابع لأنصار الله صباح اليوم الخميس 6 / 2 / 2014 مـ فعالية لتسليم ضحايا الفتاوى التكفيرية إلى أهاليهم بمبادرة كريمة من السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي وذلك في قاعة المركز الثقافي في محافظة صعدة  .

ضحايا الفتاوى التكفيرية كانوا قد شاركوا القتال في صفوف أولاد الأحمر في حاشد بمحافظة عمران ما يؤكد على تسامح جماعة أنصار الله الحوثيين وطيب أخلاقهم وتعاملهم .

وتعتبر هذه الفعالية هي الثالثة التي يتم فيها تسليم ضحايا الفتاوى التكفيرية والمغرر بهم من أبناء المحافظات اليمنية حيث كان أنصار الله قد أقاموا فعالية في الـ 21 من شهر فبراير 2013 م وفعالية إخرى في الـ 28 من شهر ديسمبر 2013 م سلموا  فيها دفعتين من ضحايا التكفيريين الجنوبيين إلى أهاليهم.

الذين تم أسرهم في اثناء قتالهم في صفوف أولاد الأحمر والجماعات التكفيرية في حوث ، وسط حضور شخصيات اجتماعية وسياسية وعسكرية ومنظمات مجتمع مدني واحزاب سياسية وحضور جماهيري كبير .

جانب من الحضور

قسم المجتمع المدني وحقوق الإنسان التابع لأنصار الله ألقى بكلمة موجزة ركز فيها على قيم التسامح والمبادئ السامية التي يتحلى بها أنصار الله تجاه ضحايا الفتاوى التكفيرية وغيرهم من أبناء اليمن مؤكداً حرص أنصار الله على حقن دماء اليمنيين ورص الصف اليمني وتوحيد كلمته  بعيداً عن الأطر المذهبية والطائفية المقيتة التي يحاول أبواق الفتنة والتكفير زرعها بين أوساط الشعب اليمني  قائلاً أن  قرار الإفراج عنهم أتى كبادرة إنسانية اخلاقية من السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي وأنهم يعتبروا ضيوفاً لدى أنصار الله لأنهم يعلمون أنهم مغرر بهم من قبل أبواق الفتنة والتكفير.

الفعالية امتزجت فيها ألوان الفرحة والمأساة بين الأسرى المغرر بهم من قبل أبواق الفتنة والتكفير وبين أهاليهم الذين يعدون اللحظات للقاء أبنائهم الذين ما فتئوا يتواصلون بهم وهم ضيوف لدى انصار الله على حد تعبيرهم.

وحضر الفعالية  عدد من الصحفيين والإعلاميين وشخصيات اجتماعية أخرى من مشائخ وعلماء ومثقفين وحقوقيين ومنظمات مجتمع مدني إعتبروا جميعهم  أن هذه الحروب ليست إلا ترجمة فعلية لنفسيات هذه الأطراف المجرمة والقبيحة التي تزُج بالمواطنين المُغرر بهم في حروب عبثية تخدم تجار الحروب ومثيري الفتن .
اسماء الذي تم تسلميهم اليوم :

1ـ مجدي أحمد عبد الهادي عبد المانع مديرية ميفعة / شبوة
2ـ مروان ناصر حيدة فدعق مديرية المنصورة/ عدن
3ـ محمد حسين شعتر مديرية خنفر/ أبين
4ـ حسين يا سين عبد الحميد الشعيبي مديرية الشيخ عثمان /عدن
5ـ اسماعيل طارق محمد العدني مديرية كريتر / عدن
6ـ ليث عدنان عبده نصر العديني مديرية البساتين/عدن
7ـ محضار ياسين أحمد علي مديرية الشيخ عثمان/عدن
8ـ إبراهيم محمد محسن القسمي مديرية الشيخ عثمان/عدن
9ـ سعيد عثمان سعيد سالم مديرية الشيخ عثمان/عدن
10ـ خالد محمد عمر الرشيد مديرية دوعن/حضرموت
11ـ صالح أحمد عبد الرحمن أحمد اليافعي مديرية يافع/لحج
12ـ أيمن أحمد محمد قايد الجواد مديرية البريقة/عدن
13ـ أحمد سالم مسعود الوليدي مديرية مودية/أبين
14ـ محمد مطلوب الخضر حسين مديرية البريقة /عدن

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com