المنبر الاعلامي الحر

شركة النفط اليمنية: تحالف قوى العدوان ما زال يحتجز 9 سفن نفطية

شركة النفط اليمنية: تحالف العدوان ما زال يحتجز 9 سفن نفطية

شركة النفط اليمنية: تحالف العدوان ما زال يحتجز 9 سفن نفطية

يمني برس- صنعاء

كشف المتحدث باسم شركة النفط اليمنية إلى أن قوى تحالف العدوان ما زالت تحتجز 9 سفن نفطية على البحر الأحمر، ولم تسمح بدخولها إلى ميناء الحديدة.

وأكد إلى ان الكمية التي مازالت محتجزة تقدر بـ  56،990 طن من البنزين، و 112،643 طن من الديزل.

وأشار الناطق الرسمي عن شركة النفط اليمينة ان حمولة السفينة المشار اليها من مادة البنزين تعتبر اقل شحنة بنزين تم دخولها من اجمالي الكميات المحملة على السفن التي لٱ زالت محتجزة لدى تحالف العدوان البالغة كمية (66993)طن بنزين.

وكانت شركة النفط في وقت سابق قد أكدت وصول السفينة ( ديستا بوشتي) محملة بـ (10,004) طن بنزين و (11,017) طن ديزل الى غاطس ميناء الحديدة قبل قليل.

وأكدة الشركة إلى أن اطلاق السفينة جاء بعد ان تم احتجازها لدى تحالف العدوان ومرتزقتهم لمدة 35 يوم .

وأشارت إلى أن هذه رابع سفينة تصل ميناء الحديدة منذ ان تم الاعلان عن السماح لأربع سفن نفطية بالدخول الى ميناء الحديدة بتاريخ 18 ابريل 2019م ،وأول السفن التسع التي تم الاعلان عن التصريح بدخولها مؤخرا.

وقالت شركة النفط أن قوى تحالف العدوان ولجنة عدن تتعمد تأخير دخول السفن إمعانا منها في زيادة معاناة المواطنين وتضييق الخناق عليهم  رغم الاحتياجات الماسة للمواد البترولية خاصة مع حلول شهر رمضان المبارك.

فيما تؤكد شركة النفط اليمنية انها أعدت البرامج التموينية الكفؤة والفاعلة لتوزيع الشحنة المشار اليها وفقا للاحتياجات الحقيقية للسوق المحلية  واتخاذ الاجراءات الإشراقية والرقابية اللازمة  لضمان استمرار تقديم الخدمة للمواطنين  والمحافظة على الاستقرار التمويني خلال الايام القادمة بمشيئة الله تعالى.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com