المنبر الاعلامي الحر

وزارة الصناعة تناقش مستوى سير المسابقة الوطنية “المتبكر اليمني”

12

يمني برس – صنعاء

ناقشت اللجنة الإشرافية للمسابقة الوطنية ” المبتكر اليمني ” في اجتماعها برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدر ةسير المسابقة وكذا مستوى تنفيذ الخطة الإعلامية للمسابقة.

واستعرضت اللجنة في اجتماعها بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة رئيس اللجنة محمد أحمد الهاشمي ووكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبدالكريم تقارير حول مهام وأنشطة اللجان المساعدة للمسابقة التي تنظمها الوزارة وتبث مساء كل يوم عبر قناة اليمن الفضائية .

وفي الاجتماع أشاد وزير الصناعة والتجارة بجهود اللجنة الإشرافية واللجان المساعدة وكذا لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة .. لافتاً إلى أن الوزارة تسعى إلى بناء منظومة متكاملة في لرعاية المواهب العلمية الوطنية وتحويل افكارهم الى واقع يستفيد منه الوطن على المدى البعيد.

وأكد ضرورة مضاعفة الجهود لإنجاح المسابقة الهادفة إلى تشجيع المبتكرين والمبدعين واكتشاف الأفكار والمشروعات الإبداعية الواعدة في المجالات المختلفة .. مبدياً استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات بما من شأنها تحقيق أهداف المسابقة .

من جهته أوضح نائب وزير الصناعة والتجارة حرص الوزارة من خلال هذه المسابقة وكافة البرامج والأنشطة ذات الصلة على نشر ثقافة الإبداع والاختراعات والمعرفة في المجتمع ودعم القدرات الوطنية في إنتاج الأفكار والارتقاء بالمواهب اليمنية من الناحية الفنية وتطوير مهاراتها وتشجيع كافة المبدعين والموهوبين في مختلف جوانب الابداع والعلوم .

ودعا الهاشمي المؤسسات العلمية والقطاع الخاص إلى مضاعفة الجهود وتقديم أوجه الدعم والمساندة والاهتمام بالمتفوقين والمبدعين وتنمية ورعاية مشاريعهم والعمل على تبني أعمالهم وإبداعاتهم .. مؤكداً بأنالمخترع اليمني من أهم روافد الاقتصاد المستقبلية للبلاد وخاصة في ظل العدوان والحصار .

وأقر الاجتماع تنفيذ المقترحات لتطوير الخطة الإعلامية بهدف تحقيق الانتشار للمسابقة على أوسع مدى والوصول إلى الجمهور المستهدف وكذا تقديم عشر جوائز يومية للجمهور المشارك في المسابقة التي تقام مساء كل يوم على قاعة خليجي عشرين بالعاصمة صنعاء .