المنبر الاعلامي الحر

رئيس لجنة الأسرى يكشف لأول مرة تفاصيل مبادرة قدمها المبعوث الأممي نفذها الوفد الوطني ورفض تنفيذها وفد الرياض

رئيس لجنة الأسرى يكشف لأول مرة تفاصيل مبادرة قدمها المبعوث الأممي نفذها الوفد الوطني ورفض تنفيذها وفد الرياض

 

يمني برس – متابعات

كشف رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى، عضو الوفد الوطني، عبدالقادر المرتضى، عن مبادرة ومقترح تقدم به مكتب المبعوث الأممي “مارثن غريفث”، إلى الوفد الوطني ووفد الرياض خلال الجولة الثانية من مشاورات عمان.

وقال المرتضى في تصريحات إعلامية مساء الجمعة، أن مكتب المبعوث الأممي تقدم بطلب إلى الوفد الوطني ووفد الرياض، السماح للجنة الدولية للصليب الأحمر، بزيارة كل السجون والمعتقلات لدى جميع الأطراف للإطلاع على أوضاع الأسرى والمعتقلين والعمل على ربطهم بعائلاتهم ليطمئنوا عليهم، وكخطوة من الطرفين لبناء الثقة.

وأكد المرتضى، أن الوفد الوطني ووفد الرياض، التزما بتنفيذ طلب مكتب المبعوث الأممي، وتم منذ انتهاء الجولة الثانية التنسيق مع الصليب الأحمر من قبل الوفد الوطني وتسهيل زيارتهم إلى جميع السجون دون استثناء ودون أي تحفظ… مشيراً إلى أن قوى العدوان ومرتزقتهم لم يسمحوا بذلك مطلقاً ولم يستطع الصليب الأحمر ولا أي منظمة أخرى زيارة أي سجن لديهم.

ودعا المرتضى الأمم المتحدة، إلى الضغط على وفد المرتزقة، لتنفيذ التزاماتهم وتحميلهم مسؤولية هذا التراخي الغير مبرر.. مؤكدا أن تعنت قوى العدوان ومرتزقتهم في تنفيذ ما التزموا به دليل على أن هناك ممارسات سيئة وانتهاكات بحق الأسرى داخل السجون لا يريدوا لأحد الإطلاع عليها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com