المنبر الاعلامي الحر

نبأ كارثي وردنا قبل قليل من مدينة قعطبة في الضالع..ماذا حدث..؟

نبأ كارثي وردنا قبل قليل من مدينة قعطبة في الضالع..ماذا حدث..؟

 

الضالع- يمني برس

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان السعودي الأمريكي التي استهدفت منازل المواطنين في قعطبة بمحافظة الضالع إلى 24 شهيدا وجريحا جلهم نساء وأطفال.

 

وأوضحت الوزارة في بيان أن غارات العدوان على منازل المواطنين في قعطبة أدت إلى استشهاد 6 أطفال وامرأة، وجرح 11 طفلا و5 نساء منهن واحدة حامل ورجل.

 

وحملت الوزارة قيادات دول العدوان بما فيها أمريكا وبريطانيا وكل من ورّد الأسلحة إلى التحالف تبعات جريمة قطعبة القانونية والإنسانية.

 

كما استنكرت وزارة الصحة صمت الأمم المتحدة الذي ما زال مستمرا في سباته العميق منذ أربعة أعوام وشهرين تجاه جرائم العدوان بحق الشعب اليمني.

 

وشددت على أن لنا الحق أن نرد على هذه الجريمة وأن نلاحق أئمة الجريمة في كل المحاكم والمحافل الدولية كون هذه الجريمة جريمة حرب بامتياز.

 

وكان مصدر محلي قد أفاد في وقت سابق، بأن طيران العدوان استهدف منازل المواطنين في منطقة شليل بمديرية قعطبة بغارة جوية ما أسفر عن سقوط 3 شهداء بينهم رجل وامرأتان وأكثر من 13 جريحا معظمهم أطفال.

 

وفي وقت سابق تعرضت منازل المواطنين بمدينة قعطبة لقصف صاروخي ومدفعي من قبل المرتزقة ما تسبب في تدمير منزلين واستشهاد وإصابة 8 مواطنين جلهم أطفال.

 

وتأتي هذه الجريمة في سياق جرائم العدوان اليومية بحق اليمنيين منذ أربعة أعوام وسط صمت وتواطؤ دولي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com