المنبر الاعلامي الحر

عاجل.. إيران تكشف ما وراء الهجوم على السفن النفطية في مياه الخليج وتوجه تحذير هام لدول المنطقة (تفاصيل)

عاجل.. إيران تكشف ما وراء الهجوم على السفن النفطية في مياه الخليج وتوجه تحذير هام لدول المنطقة (تفاصيل)

يمني برس:

دعا المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، للكشف عن الأبعاد الدقيقة للحوادث الحاصلة لعدد من السفن في بحر عمان، محذراً من أي دسائس من جانب المناوئين لضرب الأمن والإستقرار في المنطقة.

ووصف موسوي الحوادث الحاصلة لعدد من السفن في بحر عمان بانها مثيرة للقلق وباعثة على الأسف، داعياً إلى الكشف عن أبعادها الدقيقة.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إلى التاثير السلبي لهذه الحوادث على سلامة الملاحة البحرية وأمن الابحار وحذر من أي دسائس من جانب المناوئين لضرب الأمن والإستقرار في المنطقة، داعياً دول المنطقة لليقظة تجاه أي مغامرة من جانب جهات أجنبية.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية، أمس الأحد، إن 4 سفن تجارية تعرضت لعمليات تخريبية قرب المياه الإقليمية للدولة، وأكدت أنه لا توجد أضرار بشرية.

وقال المصدر أن “حركة العمل في الميناء تجري وفق المعتاد”، داعيا وسائل الإعلام إلى “تحري الدقة والاعتماد على المصادر الرسمية”.

وجاء النفي ردا على تقارير إعلامية تحدثت عن انفجارات قوية هزت ميناء الفجيرة الإماراتي فجر الأحد، كما ذكرت التقارير الإعلامية أن النيران اشتعلت في أكثر من 7 ناقلات نفط كانت راسية في ميناء الفجيرة.

وقالت وسائل إعلام إن طبيعة الانفجارات لم تتضح لكنها كانت قوية ومتتالية، ووقعت بين الرابعة فجرا والسابعة صباحا.

من جانبه قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح اليوم الاثنين إن ناقلتي نفط سعوديتين تعرضتا يوم الأحد ”لهجوم تخريبي“ قبالة ساحل إمارة الفجيرة بدولة الإمارات.

وقال الفالح في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية إن إحدى الناقلتين كانت في طريقها للتحميل بالنفط السعودي من ميناء رأس تنورة ومن ثم الاتجاه إلى الولايات المتحدة لتزويد عملاء أرامكو السعودية هناك.

وأشار الوزير الى أن الهجوم لم يسفر عن خسائر في الأرواح أو تسرب للوقود لكن نجمت عنه أضرار بالغة في هيكلي السفينتين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com