المنبر الاعلامي الحر

حقوقي سعودي: نبرأ مما يفعله القادة المجرمون في اليمن

.

يمني برس – متابعات

استنكر الحقوقي السعودي، يحيى عسيري، رئيس منظمة القسط لحقوق الإنسان، استهداف المدنيين في اليمن من قبل القادة المجرمين، في إشارة إلى قادة تحالف العدوان الذي تقوده السعودية والإمارات، مؤكدا أن تعريض المدنيين للخطر جريمة.

 

وتبرأ عسيري، في تغريدة، من الدمار الذي حل على اليمن نتيجة الحرب التي تشنها السعودية، بقوله:”إننا نبرأ مما يفعله القادة المجرمون، قتلونا كما يقتلوا غيرنا!”.

 

وارتكبت طائرات التحالف، الخميس، مجزرة عبر سلسلة غارات جوية نفذتها على أحياء متفرقة من صنعاء، معلنًا عن بدء عملية نوعية ضد انصار الله بعد استهدافها لمحطتي نفط بالرياض.

 

وأفاد شهود عيان بمقتل أسرة بكاملها (ستة أشخاص) بينهم أربعة أطفال، في قصف حي الرباط بالعاصمة صنعاء، المعروف بازدحامه بالسكان المدنيين، الأمر الذي أدى كذلك إلى إصابة عشرة أشخاص وتدمير العديد من المنازل، وسط حالة من الهلع في أوساط السكان.

 

وفي سياق منصل قال عسيري إن “ملف حقوق الإنسان في السعودية، أصبح مفضوحاً لدرجة لا يستطيع معها حلفاء السعودية تجاهله”.

 

وأضاف أن “أي قيادي أوروبي لا يستطيع “الآن” أن يطبع مع السعودية؛ لأن الملف السعودي أصبح مفضوحًا والرواية السعودية باتت هزيلة، لذلك لا يستطيع محمد بن سلمان ولا إعلامه ولا رجال الدين المحيطون به أن يبرروا هذه الانتهاكات.

 

وتابع عسيري “إذا أراد أي مسؤول أو رئيس أجنبي أن يطبع العلاقات مع السعودية ويتصالح معها دون أن ينظر إلى ملف حقوق الإنسان، فإنه يخشى منظمات حقوق الإنسان في بلده والإعلام والأحزاب المعارضة”.

 

وأشار إلى أن حزب العمّال المعارض في بريطانيا “يستخدم الآن أكبر ملف ضد تريزا ماي وهو حرب اليمن وتسليح السعودية”, لافتًا إلى أن التحالف مع السعودية أصبح اليوم “سقطة” يقوم بها أي مسؤول أجنبي.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com