المنبر الاعلامي الحر

بالشراكة مع المدعو “سلطان العرادة” و”سالم كعيتي”..  “أوس العود” ينهب 14 مليون دولار من شركة صافر بمأرب “وثيقة”  

بالشراكة مع المدعو "سلطان العرادة" و"سالم كعيتي"..  "أوس العود" ينهب 14 مليون دولار من شركة صافر بمأرب "وثيقة"  

بالشراكة مع المدعو “سلطان العرادة” و”سالم كعيتي”..  “أوس العود” ينهب 14 مليون دولار من شركة صافر بمأرب “وثيقة”  

يمني برس- مأرب

تعرضت شركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج النفطي بمأرب لعملية نهب منظم لأصولها وممتلكاتها.

وكشفت مصادر خاصة لـ “يمني برس” إلى أن فضائح نهب تعرضت لها الشركة في وقت سابق، اخرها صفقة فساد تخلت بموجبها الشركة عن أنابيب خاصة بأحد مشاريعها المتعثرة لصالح شركة مقاولات نفطية من الباطن مقربة من حزب الإصلاح.

وأكدت المصادر أن وزير النفط والمعادن المعين من قبل العدوان السعودي الامريكي المدعو ” أوس العود “طلب تخويلاً من شركة صافر بالتصرف بالأنابيب الخاصة بأحد مشاريعها المتعثرة وقام بدوره ببيعها للمشروع الجديد “العقلة – العلم بشبوة”.

وأشارت المصادر إلى أن عمليات الفساد والنهب لشركة صافر يشترك فيها كلٌّ من المدعو “أوس العود”  المسمى بوزير النفط في حكومة الفار هادي، والمدعو “سالم كعيتي” المسمى بالمدير التنفيذي لشركة صافر للإنتاج والاستكشاف النفطي، والمدعو “سلطان العرادة” المحافظ المعين من قبل العدوان السعودي على مأرب.

ووفق ما قالت المصادر فإن أنابيب نقل النفط الخاصة بمشروع ربط قطاع 20 المملوك لصافر بوحدة الإنتاج المركزية لصافر والمباعة لشركة انتراكس المقاولة لمد خط الأنبوب العقلة- العلم بشبوة، تقدر قيمتها ب14 مليون دولار.

وكانت معلومات من مصادر خاصة قد كشفت في وقت سابق أن محافظ مأرب المُعين من الفار هادي، المدعو سلطان العرادة عمد على فصل البنك المركزي اليمني فرع مأرب عن المقر الرئيسي بصنعاء في وقت سابق عقب سطوه على ما بداخلة وتحصيل واردات مبيعات الغاز المُسال والنفط ومشتقاته بمأرب لحسابه الشخصي ولصالح “حزب الاصلاح”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com