المنبر الاعلامي الحر

وزير الخارجية الفرنسي يعلن التصعيد ضد السعودية والامارات

وزير الخارجية الفرنسي يعلن التصعيد ضد السعودية والامارات

يمني برس – وكالات

دعا وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات لانهاء الحرب في اليمن والتي وصفها بأنها “حرب قذرة”.

وقال : “ينبغي أن نكون يقظين للغاية فيما يخص بيع الأسلحة إلى هاتين الدولتين، وهذا ما نفعله”.

وكان تقرير صادر عن الاستخبارات العسكرية الفرنسية، اوضح في تقرير سري إن “السعودية والإمارات تستخدم عدة أنواع من الأسلحة التي سبق واشترتها من فرنسا في حربها على اليمن”.

ومن بين الأسلحة التي ذكرها التقرير : دبابات لوكلير وطائرات داسو ميراج 2000 المقاتلة ومنظومة الدفاع رادار كوبرا وطائرات هليكوبتر كوغار-دوفان بالإضافة لفرقاطات ومدافع وأسلحة أخرى.

ونشرت الاستخبارات العسكرية الفرنسية، في سياق التقرير، مجموعة خرائط تبيّن فيها المناطق الحساسة في اليمن حيث يتواجد عدد كبير من المدنيين والتي تشهد معارك يتم استخدام مدافع فرنسية خلالها.

وبحسب موقع “ديسكلوز” وإذاعة “راديو فرانس”، قامت الاستخبارات العسكرية الفرنسية، في الثالث من تشرين الأول/أكتوبر 2018، بإرسال تقريرها المعنون “اليمن .. الوضع الأمني” إلى رئيس الجمهورية ووزيرة الجيوش ووزير الخارجية وللحكومة وذلك خلال المجلس الدفاعي المصغر الذي عُقد حول الحرب في اليمن.

وحذرت الاستخبارات، بطريقة غير مباشرة بحسب وصف الإعلام الفرنسي، من عواقب استخدام الأسلحة الفرنسية في اليمن لما قد تتسبب به من ضحايا في صفوف المدنيين.

وحول هذا الموضوع نشرت الاستخبارات العسكرية الفرنسية، في سياق تقريرها خريطة تحت عنوان (مدنيون تحت تهديد القنابل) بينت فيه أن 436370 مدنيا يقبعون في مناطق تهددها المدافع الفرنسية”.

وعلى الرغم من تقرير الاستخبارات العسكرية الفرنسية، “إلا أن فرنسا ما زالت تبيع الأسلحة للسعودية”. بحسب موقع “ديسكلوز” وإذاعة “راديو فرانس”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com