المنبر الاعلامي الحر

شاهد الصور | محمد علي الحوثي يستقبل 66 أسيراً من الجيش واللجان  وهذا ما قاله

.

 

 

 

يمني برس – صنعاء

 

استقبل عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي الاسرى  مساء الثلاثاء في العاصمة صنعاء الاسرى المحررين من سجون تحالف العدوان والمرتزقة في المحافظات الجنوبية المحتلة .

وفي الاحتفالية التي اقامتها اللجنة الوطنية لشئون الاسرى وحضرها اللواء عبد الله الحاكم رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية ووكيل وزارة الأوقاف والارشاد صالح الخولاني ، رحب عضو المجلس السياسي الأعلى بالأسرى المحررين بين إخوانهم واهاليهم ، وثمن صمودهم وثباتهم في سجون الاحتلال بوجه صنوف التعذيب والترهيب .

 

وخاطبهم قائلا: لقد تحركتم في الموقف الصحيح، دفاعا عن وطنكم وشعبكم، و منذ اليوم الأول، ونحن نقول بان هناك احتلالا وغزوا لبلدنا  ، وانتم لمستم بانفسكم خلال فترة اسركم تحكم الأمريكي والاماراتي وغيرهم بكل شيء في المناطق المحتلة  .

 

وقال: لا يستطيع اليوم أحد ان ينكر هذه الحقيقة، وحقيقة ان هادي والمرتزقة المحليون أدوات للسعودي والاماراتي، وهؤلاء أيضا أدوات للأمريكي والإسرائيلي.

 واستطرد عضو المجلس السياسي الاعلى: بصبركم وصمودكم وجهادكم ومواجهتكم للغزو، ومعكم كل اخوانكم مجاهدي الجيش واللجان الشعبية، في مواجهة الغزو، ينعم الشعب اليمني بالحرية في المناطق الحرة ويذوق الغزاة مرارة الهزيمة.

 

واضاف: لقد كنتم جزءا من التحدي الذي حمله الرجال الشرفاء ولازال هذا التحدي قائما، من اجل الدفاع عن الجمهورية اليمنية، وارضها ، وسيادتها . ومنوط بكم اليوم ان تقودوا حملة وعي كبيرة من رحم ما عانيتموه ورأيتم بأعينكم من تحكم الأجنبي  في المناطق المحتلة، لأحياء من لايزال متقاعسا في مناطقكم للنهوض بدوره الجهادي والوطني المحق .

من جانبه عضو اللجنة الوطنية لشئون الاسرى احمد أبو حمراء كشف تفاصيل الصفقة التي افضت الى تحرير 66 اسيرا من مجاهدي الجيش واللجان الشعبية ممن كانوا في سجون تحالف العدوان والمرتزقه في عدن ولحج المحتلتين .

 

وقال : لمدة شهرين متواصلين استمرت المفاوضات التي افضت الى تحرير ٣٣ اسيرا من مجاهدينا ممن اسروا في جبهات باب المندب قبل نحو 4 سنوات ، و33 اسيرا من ممن جرى اسرهم في جبهات الساحل الغربي .

 

ولفت الى ان العدو الاماراتي أعاق في السابق تحرير 33 اسيرا هم ضمن هذه الصفقة مع الطرف الاخر من المجموعات المسلحة التابعة للعدوان ، لكن وبحمد لله نجحت وساطات قبلية ومحلية في انجاز هذه الصفقة بعد ان عرقلها الاماراتي سابقا.

 

وأشار الى ان الصفقة التي جرت بعيدا عن أروقة الأمم المتحدة ومفاوضات السويد تؤكد ان الأطراف اليمنية يمكنها ان تصل الى خواتيم مرضية لهذا الملف الإنساني ، اذا مارفعت دول العدوان يدها .

واكد  على ان ملف الاسرى يحظى بعناية ومتابعة لصيقة من قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ، والقيادة السياسية ، وان كل الاسرى هم موضع عناية واهتمام اللجنة الوطنية لشئون الاسرى .

 

من جانبهم ثمن الاسرى المحررون الاهتمام الكبير الذي يحظون به من قبل القيادة السياسية ، مؤكدين بانهم اليوم اكثر صلابة وادراكا للموقف الحق الذي مضو فيه بالدفاع عن وظنهم في وجه الغزاة الذين لايقيمون حرمة لاسير او لحياة واعراض اليمنيين ، ويمارسون مختلف الجرائم في المناطق المحلتة .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com