المنبر الاعلامي الحر

لتخفيف معاناة المرضى جراء الحصار.. مهندسة يمنية تخترع جهازاً طبياً لمرضى الفشل الكلوي

لتخفيف معاناة المرضى جراء الحصار.. مهندسة يمنية تخترع جهازاً طبياً لمرضى الفشل الكلوي

لتخفيف معاناة المرضى جراء الحصار.. مهندسة يمنية تخترع جهازاً طبياً لمرضى الفشل الكلوي

يمني برس- متابعات

كشفت المهندسة اليمنية “ريهام_المختاري” أحدى خريجات الكلية بقسم هندسة المعدات الطبية عن اختراع لها في الجانب الطبي في مجال الغسيل الكلوي، موضحة أن هذا الاختراع جاءت فكرته في ضوء المعاناة التي يعاني منها الشعب اليمني نتيجة الحصار والعدوان الذي تفرضه قوى العدوان السعودي الأمريكي على بلادنا.

 

الاختراع المسمى الذي صنعت به المهندسة اليمنية ريهام ثورة في مجال الابتكارات في المعدات الطبية وحصدت بهذا الاختراع لقب #المبتكر_اليمني ، سيمكن مرضى الفشل الكلوي اقتناء جهاز غسيل الكلى في منازلهم..!!!!

 

والجهاز عبارة عن جهاز بسيطا وفاعلا للقيام بعملية الغسيل الكلوي لمرضى الفشل الكلوي في هيئة سترة طبية يلبسها المريض تساعده على اجراء الغسيل الكلوي في منزله وفي أي مكان آخر وبأقل التكاليف.

 

ويعد هذا الاختراع جهازاً طبياً يساعد امراض الفشل الكلوي في عملية الغسيل الكلوي خصوصاً في المناطق التي يصعب وصول المرضى منها إلى مراكز الغسيل الكلوي في مراكز المحافظات، وسيمكن المرضى من اجراء الغسيل الكلوي في المنزل.

 

وسيعمل هذا الجهاز على الحد من الإكتظاظ في قسم غسيل الكلى من قبل المرضى وبالتالي لا يحتاج المريض إلي الإنتظار لفترة طويلة ( توفير وقت المريض )، إلى جانب أثره الكبير في تقليل معدل الإصابة أثناء إجراء العلاج لأن شخصا واحدا فقط سيستخدم الجهاز.

 

والجهاز على هيئه ستره أقل حجما من اجهزه الغسيل المتواجدة في المستشفيات ويستخدمه المريض وهو في المنزل دون الحاجة الي محطة مياه و يقلل من معاناة المرضى وفيه نسبه عالية من الأمان والتعقيم والأهم، المشروع مهم جدا لأنه يخدم عدد كبير من مرضى الكلى.

 

وأكدت لجنة الاختراعات والابتكارات بوزارة الصناعة والتجارة إلى أن هذا الجهاز “جهاز الغسيل الكلوي” إبتكار رائع ومذهل لدية الفرصة والقدرة للوصول إلى العالمية .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com