المنبر الاعلامي الحر

تحذيرات خطيرة جداً من حالة إضطرابات ستحدث في اليمن خلال الساعات القادمة

تحذيرات خطيرة جداً من حالة إضطرابات ستحدث في اليمن خلال الساعات القادمة

يمني برس:

توقع الفلكي اليمني، عدنان الشوافي، وقوع حالة جديدة من إضطراب الطقس تكون ماطرة و الهطول على نطاق واسع على معظم مناطق الجمهورية تبدأ من يوم غداً السبت أول يونيو وتستمر حتى منتصف الأسبوع الجاري.

ونوه الشوافي بأن ما شهدته بلادنا من أمطار غزيرة على نطاق واسع غطت معظم مناطق الجمهورية و انخفضت معها درجة الحرارة خلال الأسبوع الماضي و كانت الحالة الأكثر هطول منذ بداية العام، كما تركزت على شمال غرب اليمن بداية الأسبوع الحالي بينما انخفض معدل الهطول العام على مستوى اليمن من الثلاثاء الماضي بشكل ملحوظ وبدات درجة الحرارة بالارتفاع التدريجي.

ولفت الشوافي إلى أنه و بناء على صور وبيانات الأقمار الصناعية و نماذج الطقس فان هناك حالة شديدة الامطار غرب بحر العرب و القرن الأفريقي و تشير التوقعات إلى تاثر خليج عدن بالحالة خصوصا مع ارتفاع الحمل الحراري الأيام الماضية، الا انه من المتوقع ان يتركز معظم الهطول على خليج عدن، في الوقت نفسه لا يستبعد ان يلامس الهطول السواحل اليمنية الجنوبية الشرقية و المناطق الجبلية القريبة منها.

لذلك لزم التنبية من تاثيراتها لتوقع تشكل خلايا هطول متفرقة تكون شديدة الهطول، خصوصا بعد ما شهدته العديد من المحافظات اليمنية مثل عدن و مأرب و صنعاء من أضرار و خسائر نتيجة الأمطار الغزيرة الإسبوع الماضي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com