المنبر الاعلامي الحر

وزارتي الإعلام والزراعة تطلقان حملة إعلامية توعوية للاهتمام بالزراعة

وزارتي الإعلام والزراعة تطلقان حملة إعلامية توعوية للاهتمام بالزراعة

240

يمني برس – صنعاء

 

تطلق وزارة الإعلام بالتنسيق مع وزارة الزراعة والري غدا حملة إعلامية توعوية للاهتمام بالزراعة تستمر حتى 30 يونيو 2019م بمختلف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.

 

تهدف الحملة إلى التوعية بالاهتمام بالزراعة والاستفادة من سيول الأمطار لتوسيع الرقعة الزراعية لمختلف المحاصيل وتوعية وإرشاد المزارعين بالطرق والمعاملات الزراعية السليمة لزيادة الإنتاج بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي والنهوض بالاقتصاد الوطني.

 

وأوضح وزير الإعلام ضيف الله الشامي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الحملة تأتي بناء على توجيهات قيادة الثورة والقيادة السياسية للاهتمام بالقطاع الزراعي الذي يعد من أهم القطاعات الاقتصادية خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها اليمن من عدوان وحصار.

 

ولفت إلى أن هذه الحملة ستشارك فيها وسائل الإعلام المختلفة لحشد الجهود والطاقات لتطوير القطاع الزراعي وزيادة إنتاجيته وحث المجتمع على الزراعة بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

 

وأشار إلى أن الحملة، تشمل التغطية الواسعة للأنشطة الزراعية ورسائل توعوية وإرشادية وبرامج تستضيف مختصين بالشأن الزراعي لإرشاد وتوعية المزارعين وكيفية الاستفادة المثلى من الأمطار والمقومات الزراعية التي يتميز بها اليمن والتي تؤهله لاحتلال موقع الريادة.

 

ونوه بالجهود التي بذلتها وزارة الزراعة والري في إعداد الرسائل التوعوية والإرشادية الخاصة بالحملة.

 

وأكد وزير الإعلام على أهمية الحملة التي تأتي في إطار الجهود الوطنية للنهوض بالقطاع الزراعي واستعادة اليمن لمكانته كبلد زراعي منتج ومصدر لمختلف المحاصيل خاصة التي تحظى بشهرة عالمية.