المنبر الاعلامي الحر

رئيس منظمة “يمانيو المهجر”:الرئيس والحكومة مسؤولين عما جرى لليمنيين في السعودية .

يمني برس _ متابعات :

منظمة يمانيو المهجر

حمل رئيس منظمة ” يمانيو المهجر ” نجيب العديني حكومة بلاده مسؤولية مايجري لليمنيين في السعودية .

 وقال العديني في تصريح لقناة العالم ” وصتلنا استغاثات من سجن الشميسي في جدة حول تعرض جمع من اليمنيين والجنسيات الاخرى لعملية القمع من قبل السلطات الامنية السعودية اثناء نقلهم من عنبر الى عنبر وحسب الاتصالات والمعلومات التي وصلتنا من السجناء فان عدد القتلى لحد الان تجاوز ثمانية بينهم خمسة يمنيين وحتى الان لم تتوفر لنا معلومات عن عدد القتلى من الجنسيات الاخرى “.

واضاف : للاسف الشديد لاتوجد لنا دولة ، دولة الرئيس اليمني عبد ربه منصور وجهنا له الكثير من النداءات منذ ثلاثة او اربعة اشهر من اجل التدخل وترحيل اليمنيين من السعودية ولذلك نحن لا نحمل السعودية مسؤولية ماحدث بل نحمل الرئيس اليمني مسؤولية ماحدث لليمنيين في سجن الشميسي في جدة لانه لم يحرك ساكنا من اجل ترحيل اليمنيين مؤكدا ان الرئيس اليمني يعتمد على قنصل يمني  كذاب يتواجد في جدة والذي قال انه لاتوجد وفيات في حين تحدث الاعلام السعودي عن القتلى والجرحى .

وصرح العديني ان هؤلاء اليمنيين دخلوا السعودية من اجل لقمة عيش لان بلادهم قد ضاقت بهم بسبب الاقتصاد المنهار وان دخلوهم الى السعودية كان خطا لكنه لايجب ان يتم التعامل معهم مثل الحيوانات وان لايقتلوا بهذه الطريقة البشعة وان لايكونوا فئران تجارب للسلطات السعودية لكي تدرب جنودها على عمليات فض الشغب.

وتابع العديني ان هناك اكثر من نصف مليون يمني في السعودية والحكومة اليمنية لاتحرك ساكنا ولاتتحمل المسؤولية تجاه هؤلاء اليمنيين ولذلك نحن نحمل الحكومة اليمنية المسؤولية عن هؤلاء اليمنيين .

وكان عشرة يمنيين قتلوا وجرح عشرات اخرون برصاص قوات النظام السعودي داخل سجن الشميسي بمدينة جدة الذي يضم ستةَ الاف معتقل يمني.

يمنيين في السجون السعودية

وافاد ناشطون يمنيون ان مجموعة من اليمنيين المحتجزين في السجن طالبت بترحليهم من السعودية مما تسبب بحالة من الشغب داخل السجن وقامت الشرطة باطلاق النار عليهم ما ادى الى سقوط العشرات من القتلى والجرحى واعلنت الشرطة السعودية مقتل شخص واصابةَ تسعة اخرين نقلوا على اثرها الى المستشفى دونَ ان تذكر جنسياتهم .

 منظمة يمانيو المهجر حملت السلطات السعودية واليمنية المسؤولية الكاملة عن مقتل وإصابة السجناء اليمنيين داخل سجن الشميسي في جدة مطالبة السلطتين بسرعة التحقيق في ما سمتها أعمال القتل غير المبررة بحق السجناء وإحالة مرتكبيها إلى العدالة.

وناشدت المنظمة في بيان لها الرئيس عبدربه منصور هادي، سرعة ترحيل اليمنيين العالقين داخل سجن الشميسي بجدة منذ قرابة عام ومحاسبة المسؤولين اليمنيين في قنصلية جدة بما فيهم القنصل السابق الذي نفى وجود في وقت سابق وجود يمنيين داخل السجن المذكور.

يمنيين في السجون
الجدير بالذكر أن منظمة يمانيو المهجر كانت قد طالبت في بيان سابق الرئيس هادي بسرعة ترحيل قرابة 1000 سجين يمني عالقين داخل سجن الشميسي في جدة بسبب إهمال القنصلية اليمنية التي لم تلتفت لشأنهم أو حتى تكلف نفسها القيام بزيارتهم إلى السجن والاطلاع عن أحوالهم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com