المنبر الاعلامي الحر

مقتل يمنيين في الحرب السورية ..إحصائية عن عدد اليمنيين القتلى في سوريا و تفاصيل أكثر عن كيفية إرسال المقاتلين إلى سوريا ومن يقوم بتمويلهم

يمني برس _ خاص :

يمني قتل في سوريا

أكدت مصادر قبلية في محافظة مأرب لوكالة خبر للأنباء عن ، مقتل احد ابنائها قبل يوم أمس الاثنين، خلال المعارك التي يخوضها الجيش النظامي السوري، ضد الجماعات التكفيرية والإرهابية الممولة سعودياً وأمريكياً .

وكالة خبر للأنباء أفادت مصادرها القبلية أن شخصاً يدعى ” بدر محسن جلال “غادر للقتال ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد .. مشيرةً إلى أن زملاء له أبلغوهم الثلاثاء، بمقتله.

وبحسب مصادر “خبر” للأنباء، فإن بدر هو الرجل الثاني من أبناء مأرب يقتل في سوريا بعد ” بشير ابو عين طعيمان الجهمي ” وهو من ابناء منطقة عبيدة بمحافظة مارب قتل ايضا مطلع العام الجاري، والذي ذهب إلى سوريا تحت مسمى الجهاد .

و كشفت وكالة ” البينتابوليس” للإحصاء الأمريكية عن تزايد أعداد القتلى العرب بصفوف الجماعات التكفيرية والإرهابية في سوريا حيث رصدت الوكالة مطلع العام الماضي 2013 م أعداد القتلى في أكثر من 50 دولة عربية وأجنبية حيث ذكرت إحصائية للقتلى الذين هم من دول عربية من ضمنها اليمن حيث بلغ عدد الأشخاص اليمنيين القتلى بنحو 517 قتيلاً .

وأوردت الوكالة في إحصائها العام والتي قالت أنها اعتمدت في رصدها للإحصائيات على شهادات الوفاة التي يتم إصدارها في بلدان المقاتلين الأصلية رغم عدم دقة الأرقام وصعوبة تحديد القتلى والمقاتلين العرب والأجانب في سوريا إلا أنها أوضحت أن عدد جنسيات المقاتلين الأجانب في سوريا الذين يقاتلون في صف الجماعات المسلحة ضد النظام السوري هم من “49 دولة ” من قارات العالم الخمسة.

هذا و كشف  مسئولاً أمنياً يمنياً  في وقت سابق لـ “صحيفة الشرق الأوسط ” قولة أن فريقاً من المخابرات التركية موجود في اليمن يقوم بـ الإشراف على إرسال مسلحين إرهابيين من حركة الإخوان المسلمين إلى تركيا لتجهيزهم ثم نقلهم إلى سورية .
ونوه المسؤول حسب الصحيفة السعودية إلى أن الخطوط الجوية التركية فتحت رحلات مباشرة من اليمن إلى أنقرة لنقل الإرهابيين، حيث كانت عملية النقل سابقاً تتم بشكلٍ فردي بينما اليوم هناك أعداد كبيرة تذهب وبعلم السلطات اليمنية .

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com