المنبر الاعلامي الحر

تحذير.. على السعودية الترقب وتجرع مرارة قادم الايام

تحذير.. على السعودية الترقب وتجرع مرارة قادم الايام

 

يمني برس- متابعات*

توعدت القوات المسلحة اليمنية النظام السعودي باستمرار العمليات العسكرية واستهداف المطارات والمواقع الحيوية طالما استمر العدوان والحصار. ودعا المتحدث باسم الجيش اليمني العميد يحيى سريع شركات الطيران والمدنيين إلى الابتعاد عن المطارات والمواقع العسكرية. يأتي هذا في وقت تتصاعد فيه العمليات العسكرية اليمنية، آخرها عملية واسعة ونوعية استهدفت مطاري أبها وجيزان بعدد من طائرات من نوع قاصف 2k.

 

ما يزيد عن شهر منذ اعلان القوات اليمنية بنك أهدافها العسكرية التي تتسع دائرتها كل يوم بتزايد الهجمات النوعية على المطارات والمراكز الحيوية السعودية.. إذ أن تجدد الضربات بطائرات مسيرة من نوع قاصف “تو كي” على مطاري أبها وجيزان الذين استهدفا مؤخراً أكثر من مرة يدلل على المنحى التصاعدي لعمليات ما أُطلق عليها بمعادلة المطارات لكسر الحصار.

 

تهديدات الأطراف في صنعاء لم تتوقف إذن بل توعدت القوات المسلحة بأيام أشد إيلاماً طالما استمر العدوان والحصار، ما يجعل الأهداف من استمرار هذه العمليات العسكرية تتلخص في إجبار السعودية وتحالفها على إيقاف عدوانها وحصارها ورفع الحظر عن المطارات اليمنية.. استمرارية يعززها نجاح ما نفذت من هجمات نوعية وعدم القدرة على التصدي لها الى جانب التطور الملحوظ في القدرات العسكرية والصاروخية للقوات اليمنية.

 

وبقصف عدة مواقع استهدفت سابقاً في صنعاء وصعدة وحجه يرد الطيران السعودي ويشن غارات مكثفة أصابت بعضها منشئات عامة وأحياء سكنية موقعة المزيد من الضحايا المدنيين.

 

وأشار الموقع إلى أن “تطور قدرات الردع اليمنية غير كثيرا في معادلة الحرب وأظهر هشاشة الطرف السعودي الذي بدأ يستنجد بوساطات دولية لوقف هذه الهجمات التي تؤكد القوى هنا أن وقفها مرهون أولا بإيقاف العدوان وفك الحصار.

*م العالم

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com