المنبر الاعلامي الحر

بعد ارسالها تعزيزات ضخمة إلى عدن .. قوات إماراتية تحاصر مناطق تسيطر عليها قوات الفار هادي استعداداً للسيطرة عليها

.

يمني برس – عدن

 

شهد محافظة عدن جنوب البلاد، توتراً عسكرياً غير مسبوق عقب المواجهات الدامية التي اندلعت بين القوات الموالية للفار هادي والمدعومة سعودياً، ومجاميع اخرى من المرتزقة تتبع الاحتلال الإماراتي في شبوة وأرخبيل سقطرى.

 

وأفادت مصادر محلية عن وصول تعزيزات عسكرية ضخمة إلى عدن قادمة من الإمارات تحوي عشرات المدرعات، قامت بنشرها على مداخل المدينة، ما يوحي بتحرك عسكري ومعارك قد تشهدها المدينة خلال الأيام المقبلة، في وقت يعتبر مراقبون هذه التحركات استعدادا للقيام بانقلاب تدعمه الإمارات ضد حكومة الفار هادي والقوات التابعة لها.

 

وامتد الصراع الإماراتي السعودي على المحافظات الشرقية والجنوبية ليشمل محافظة أبين لأول مرة، حيث تشهد مديرية  زنجبار في أبين توتراً ملحوظاً ينذر باندلاع مواجهات بين قوات الفار هادي وما يسمى بقوات النخبة والحزام الأمني المدعومة إماراتياً، بعد أن قامت هذه القوات بتشكيل طوق حول المدينة استعداداً للسيطرة على المرافق الحكومية التي تسيطر عليها قوات الفار هادي.

 

ولايزال أرخبيل سقطرى يسوده الكثير من الاحتقان عقب سقوط قتلى وجرحى بين أدوات تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، خلال الصراع بينهما على الجزيرة.. صراع استنكرته منظمة اليونسكو والتي حذرت من التواجد العسكري والأمني في الجزيرة، لما له من آثار سلبية سيفقدها أهميتها الطبيعية كأحد مواقع التراث العالمي المدرج ضمن قائمة اليونسكو.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com