المنبر الاعلامي الحر

جمعيتا البنوك والصرافين تكشف في بيان هام مخرجات لقائها باللجنة الاقتصادية العليا بصنعاء

جمعيتا البنوك والصرافين تكشف في بيان هام مخرجات لقائها باللجنة الاقتصادية العليا بصنعاء

 

صنعاء- يمني برس

كشفت جمعيتي البنوك اليمنية والصرافيين اليمنيين عن مخرجات ونتائج الاجتماع الذي عقد مع اللجنة الاقتصادية العليا الجمعة المنصرمة الجمعة المنصرمة بعد مطالبتها في بيان صدر عنها الأسبوع الماضي البنك المركزي بشقية في صنعاء وعدن بتحييد الإقتصاد اليمني والقطاع المصرفي.

 

وأصدرت الجمعيتين اليوم الأحد بيان توضيحي هام بعد تلقيهما دعوة من اللجنة الاقتصادية العليا في صنعاء لعقد اجتماع لمناقشة المعوقات والمطالب التي وردت في البيان الصادر من جمعية البنوك وجمعية الصرافين اليمنيين بتأريخ 20-6-2019م.

 

وثمن البيان حرص القيادة السياسية في صنعاء استعداده المستمر لتحييد الإقتصاد وعلى رأسه القطاع المصرفي حفاظا على الاقتصاد اليمني من الإنهيار وسعييه الدؤوب لتجنيب المواطنين مزيدا المعاناة المعيشية والتدهور في الأوضاع الإنسانية.

 

وتأتي الدعوة التي وجهتها اللجنة الإقتصادية العليا لجميعتي البنوك والصرافين بناء على توجيهات الأخ رئيس المجلس السياسي الأعلى ورعايتها للإجتماع الموسع من منطلق الحرص على المصلحة الوطنية العليا وأهمية الحفاظ على مصالح المواطنين وتحقيق الاستقرار الاقتصادي الذي ينعكس بشكل مباشر على الوضع المعيشي والإنساني للمواطن اليمني, كما يعبر على تأكيدها على التمسك بالسياسات الثابتة والاستمرارعلى النهج والمبدئ المطالب بتحييد الاقتصاد اليمني ككل وعلى رأسه القطاع المالي والمصرفي لما يمثله هذا القطاع من خصوصية في إطار البنيان الاقتصادي.

 

وقد خرج الاجتماع بجملة من الحلول والمعالجات لبعض المعوقات التي تواجه القطاع المصرفي والتي لا ترتبط مباشرةً بالنشاط الرئيسي للقطاع بالإضافة إلى الاتفاق على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بما يخدم الاقتصاد الوطني, وعدد من النقاط الهامة كما هو موضح في البيان التالي:

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com