المنبر الاعلامي الحر

عمومية الصرخة في كلمة قائد الثورة

.

 

بقلم – هاشم أحمد شرف الدين

 

 

 

سبع عشرة سنة ما بين أول إطلاق للصرخة على لسان الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي سلام الله عليه، وبين ترديدها على لسان قائد الثورة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حفظه الله تعالى في كلمته بالأمس بمناسبة الذكرى السنوية لها، والتي قدم فيها مقاربات بين دوافع نشأة المشروع القرآني – الذي تمثل الصرخة أو الشعار واجهته – وبين ضروريات استمراريته وحتمية ديمومته، كحالة تتطلبها أخطر مرحلة لم يعد العدو الأمريكي خلالها يمهد لتحركاته بل أصبح يضرب دونما مباﻻة في جسد الأمة، وبالاعتماد أيضا على أنظمة عربية لم تعد تخجل من كشف خضوعها التام وتبعيتها المطلقة للعدو..

 

وامتدادا لكلمات المناسبة خلال سنوات ماضية فقد برز مجددا البعد العام الذي قدمه السيد القائد للشعار، كشعار للأمة جمعاء، ليس محصورا بجماعة معينة أو فئة محددة أو طائفة ما أو حتى شعب ما، فقد حرص على استهلال كلمته بتوطئة عن دواعي المشروع القرآني وإطلاق الصرخة الشعار بداية عام 2002م كتحرك في مواجهة مخطط عدائي أمريكي يستهدف الأمة بكاملها وليس أفغانستان أو اليمن أو العراق مثلا..

 

وليعزز الوعي بعمومية الشعار فقد ورد اسم “الأمة” عشرات المرات في كلمة السيد القائد، وحرص على استكمال كلمته دون الخوض في تفصيلات محلية رافقت انطلاقة المشروع القرآني في اليمن، أو إلى ما تعرض له الشعار ومرددوه من قمع وصل حد القتل والحرب، بل أخذ يتحدث عن استهداف العدو الأمريكي للأمة ككل، موضحا أنواع الاستهداف وغاياته التي تضمن حتما تحقيق المصلحة الأمريكية الكاملة على حساب الأمة ودينها وحريتها وكرامتها وحياتها..

 

ولتعزيز الرسالة عن عمومية المشروع والشعار على مستوى اﻷمة مضى السيد القائد بالحديث عن القضية الفلسطينية ومستجدات ما تسمى صفقة القرن، كورشة البحرين، وخطورة التبعية لأمريكا واسرائيل التي بلغت عند بعض الأنظمة العربية درجة تقديم مقدسات وأراضي الأمة هدية لهم.

 

إن الملفت هنا هو البعد الإضافي الذي أعطاه السيد القائد للشعار، حين أكد أن التحالف مع أمريكا واسرائيل الذي تتقدمه السعودية والإمارات هو غدر للأمة، بما يشير ضمنا إلى أن الشعار يتضمن عملاء أمريكا وإسرائيل وإن لم يصرح بأسمائهم.

 

لم يفت السيد القائد – الذي تنقل حوالي عشرين قناة تلفزيونية عربية وإسلامية كلمته المتلفزة – أن يخاطب الشعوب العربية والإسلامية وليس الشعب اليمني فقط، بالحديث عن مسئوليتهم أمام الله في مواجهة العدو الأمريكي، وعن ضرورة أن ينخرط الجميع في مشروع نهضوي تعبوي شامل يتجه لجميع أبناء الأمة، ويحسس الجميع بالمسؤولية ويرفع مستوى الوعي لديهم، مؤكدا أن المشروع القرآني الذي تحرك به الشهيد السيد حسين بدرالدين الحوثي يتضمن خطوات عملية في كل المجالات لتحصين ساحة الأمة من كل حالات الاختراق والاستهداف.

 

باختصار.. لقد قال السيد القائد – في كلمته – إن المشروع القرآني كبير كبر القرآن، وإن عموميته تشمل الأمة بل والكرة الأرضية كلها، كخيار للوقوف أمام المعتدين المستكبرين الظالمين، وإن علينا أن نوسع من نظرتنا له وفهمنا لدوره، وأن ندرك أبعاد الشعار، وأن ﻻ يجرنا البعض إلى جزئيات تصرفنا عن تركيز الاهتمام والجهود في مواجهة العدو الأكبر الحقيقي، المتمثل في أمريكا وإسرائيل..

 

ختاما.. إن شعارا ينص على “الموت لإسرائيل” ﻻ يمكن لقائد الصارخين به إلا أن يختم كلمته بلسان يمثل كل أحرار الأمة لتجديد الموقف الثابت المبدئي من القضية الفلسطينية، بعد التأكيد على أن مصير صفقة القرن وورشها هو الفشل بإذن الله..

 

وبقدر ما كانت كلمة السيد القائد كلمة توعية وتحصين وتحميل للمسئولية، فقد كانت كلمة براءة كاملة من أمريكا وإسرائيل وعملائهم، تماما كالصرخة كالشعار..

فسلام الله على مبتكر الشعار، وعلى من أوصله إلى العالمية، وعلى كل من ردده وهو يدرك ويعي قيمته وعموميته..

 

الله أكبر

الموت لأمريكا

الموت لإسرائيل

اللعنة على اليهود

النصر للإسلام

 

ملتقى الكتاب اليمنيين

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com