المنبر الاعلامي الحر

البخيتي: تبني وزارة الصناعة إنشاء شركات وطنية للمشاريع الابتكارية خطوة مهمة في رعاية المبتكر اليمني

البخيتي: تبني وزارة الصناعة إنشاء شركات وطنية لأصحاب المشاريع الابتكارية خطوة مهمة في رعاية المبتكر اليمني

البخيتي: تبني وزارة الصناعة إنشاء شركات وطنية لأصحاب المشاريع الابتكارية خطوة مهمة في رعاية المبتكر اليمني

يمني برس- اقتصاد

ثمن رئيس لجنة التحكيم للمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية عميد كلية الهندسة بجامعة صنعاء الدكتور محمد البخيتي، جهود وزارة الصناعة والتجارة في البحث عن تمويلات للمشاريع الابتكارية الفائزة بالمسابقة التي تبنتها الوزارة.

 

وقال الدكتور البخيتي إن تبني الوزارة إنشاء شركات وطنية لأصحاب المشاريع الابتكارية خطوة مهمة في رعاية المبتكر اليمني والعقل اليمني.

 

وأضاف أن المسابقة التي أقيمت خلال شهر رمضان، بدأت تؤتي ثمارها من خلال التحرك الجاد من قبل وزارة الصناعة للبحث عن تمويل ورعاية الابتكارات التي تقدمت للمسابقة بما من شأنه الإسهام في رفد الاقتصاد الوطني وتغطية احتياجات السوق المحلية من المنتجات بأيادٍ وعقول يمنية .

 

وأشار الدكتور البخيتي إلى أن لجنة التحكيم قدمت عدداً من التوصيات والمقترحات المتضمنة تطوير المسابقة في نسختها القادمة وبما يسهم في الارتقاء بها وإتاحة الفرصة للمبدع اليمني.

 

وذكر أن التوصيات شملت مقترحات للاهتمام بالمبدعين وتوفير الحاضنات الصناعية لأصحاب المشاريع الابتكارية بما يسهم في تحويل الأفكار والابتكارات إلى مشروعات اقتصادية منتجة وذلك من خلال تقديم عدد من الخدمات لرواد الأعمال تشمل التأهيل والدعم المادي والمعنوي.

 

ولفت الدكتور البخيتي إلى أن المشاريع الابتكارية في المرحلة الأولى من المسابقة وصلت إلى أكثر من 300 مشروع، وخلصت المرحلة الثانية إلى اختيار 60 مشروعاً وابتكاراً, صعد منها عشرون مشروعاً إلى المرحلة الثالثة وفاز منها عشرة مشاريع بالمراكز الأولى .

 

وأكد أهمية التعاون بين مختلف الجهات وتعزيز التعاون مع مؤسسات التعليم العام والجامعات ومراكز الأبحاث للقيام بدورها في تطوير البحث العلمي واستقطاب المخترعين والمبدعين وتشجيعهم وتطوير ابتكاراتهم واختراعاتهم بطرق علمية ومهنية وصولاً إلى تحقيق الأهداف المرجوة منها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com