المنبر الاعلامي الحر

خلال دقائق.. القوات اليمنية تنجح في تعطيل 2 من أهم المطارات السعودية

.

يمني برس – خاص

 

نجح سلاح الجو المسير للجيش واللجان الشعبية، قبل قليل، في تعطيل أثنين من أهم المطارات الملكية السعودية، بعمليات هجومية نفذتها بطائرات مسيرة من طراز قاصف k2.

 

وأعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في تصريحات إعلامية، أن سلاح الجو المسير نفذ عملية هجومية ثانية استهدفت مطار أبها الدولي، بطائرات قاصف k2 المسيرة.

 

وأوضح العميد سريع، أن الهجمات الجوية التي نفذها سلاح الجو استهدفت مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي، مؤكداً ان الإصابة كانت دقيقة، ما أدى إلى تعطل الملاحة الجوية، وتوقف الرحالات من وإلى المطار.

 

وتأتي عملية استهداف مطار أبها الدولي، بعد دقائق قليلة، من إعلان العميد سريع، تنفيذ عملية مماثلة نفذها سلاح الجو المسير على مطار جيزان الأقليمي، استهدفت ايضاً مرابض الطائرات الحربية ومواقع عسكرية آخر داخل المطار، بطائرات مسيرة من طراز قاصف k2 المسيرة.

 

ووقفا لمتحدث القوات المسلحة اليمنية، فإن الهجمات على مطار جيزان الإقليمي ادت إلى تعطل الملاحة الجوية.

 

وأكد العميد يحيى سريع، أن العمليات العسكرية في عمق الأراضي السعودية، تأتي في إطار الدفاع عن النفس ورداً مشروعاً على استمرار الجرائم بحق الشعب اليمني، واستمرار الحصار و العدوان على اليمن.

 

وأضاف سريع في تصريحاته :” سبق وأن أكدنا أن هذه العمليات قد تتوسع ولن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار وعلى العدو أن يحسب حساب ذلك.. مؤكداً أن القوات اليمنية مستمرة في استهداف كافة المواقع والمنشآت العسكرية التابعة للعدو ومن ضمنها المطارات المستخدمة لأغراض عسكرية ومنها تقلع الطائرات الحربية والمروحيات لقصف اليمن كونها تعتبر أهدافاً مشروعة لقواتنا

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com