المنبر الاعلامي الحر

الكاتب الصحفي محمد المقالح كتب مقالاً بعنوان (الحوثي يستعد لاقتحام صنعاء….. يا للهول) !

يمني برس _ أقلام حرة 
بقلم / محمد محمد المقالح 

المقالح 2
– الحوثيون قاب قوسين او ادنى من العاصمة صنعاء يا للهول!
– الحوثيون يطبقون على العاصمة صنعاء من الجهة الغربية وفي رواية اخرى من الجهات الاربع يا غارتاه!
– اسمعوا اسمعوا هذا الخبر :مصدر عسكري ارسال تعزيزات عسكرية لحماية مداخل العاصمة من هجوم حوثي مباغت على الوية الجيش وعلى الحراسات الامنية للمنشاءات وكبار المسئولين الانشائيين يوووه والفعلة !
… …..طيب تمام بس اشتي اعرف من بتخوفوا بهذه الاخبار التهويلة حول الخطر الحوثي الداهم على العاصمة؟
هل بتخوفوا الرئيس هادي من الحوثيين ؟ام بتخوفوا ابناء صنعاء انفسهم من الحوثيين ؟
ام ان المسالة تتعدى تخويف اليمنيين (رئيسهم وخفيرهم) الى ما هو اكبر وباتجاه تخويف السعودية نفسها ” ولجنة الوصاية” ومحاولة اعادة تعريف انفسكم كمنقذين لسلطتها في صنعاء كي ترضى بعد غضب لا يبدو انه سيهدأ او تنطلي عليه الحيلة ؟
في كل الاحوال المسالة بايديكم ولا تحتاجوا لكل هذه التهويلات الاعلامية ولا شيء فقط بزوا انفسكم لا عند الحوثي وقولوا له (هو صدق انك تشتي تدخل صنعاء ولا احنا بنخوف “حقنا ” بالحلبباني ؟)..؟
وقولوا له ايضا ليش يا حوثي جالس زعلان مننا ايش عملانا بوك ؟
هل صادرنا السلطة حق ابوك وجدك وانت تعرف باننا شرعيين بالمبادرة وشرعيين بالتصفيق على مخرجات الحوار وانته وحدك خارج كل هذه المخرجات وبلا شرعية ولا استحقاق في جمهوريتنا الاتحادية الخاصة ؟
حلفوه وقولوا له امانه ايش ذي جالس ينطزك كل يوم تفجعنا على صنعاء وعلى نايف القحيط واحنا من مصلحتوك وانته جالس تدحس نفسوك بنفسوك!؟
جربوا يا خبره اليس اللقاء المباشر باصحاب الشأن انفسهم افضل من كل هذه الخطابات الاعلامية والتهويلية حول خطرهم ولكن عن بعد ؟
الم تكونوا مع الحوثي جزاء من حوار وطني عفوا موفمبيكي ناجح 100% والا قد بطلتم تهليل وقريحات بمناسبة النجاح الباهر للحوار الوطني الشامل !
*بالمناسبة دعكم من كل ذلك الكلام الفارغ وقولوا لي ليش كل هذ الخوف على الدولة والجيش وعلى صنعاء من الحوثيين في همدان ؟ ومن قال لكم بان الحوثي بايدخل صنعاء وهو في صنعاء اصلا!
حسب علمي- والله اعلم- بان الحرب في همدان ليست بين الحوثي والجيش اليمني او بينه وبين الدولة بل بين الحوثيين وبين الشيخ نايف القحيط المقرب من الاصلاح وعلي محسن مش كذا ولا لا ؟
طيب وليش تحشروا الجيش والدولة بكلها في حرب لا ناقة لها فيها ولا جمل الا من حيث غيابها – غياب الدولة – وعلى حلفية الفراغ الذي يخلفه هذا الغياب المتعمد من قبل هذه المجموعة الحاكمة الفاشلين الاستحواذيين ايضا ؟
……بصراحة بصراحة ومع انني ضد هذه الحرب وضد كل الحروب التي تتوالد كالفطر هذه الايام بسبب فشل تحالف الفيد وعجزه عن عمل شيء للملمة نثراته اليوميه وليس فقط لعدم قيامه بواجباته في حفظالامن وتقديم الخدمات الا انني اشتي اعرف ايش موقع قناف القحيط في الجيش او في الرئاسة او في الحكومة حتى يضغط الاصلاح ووسائل اعلام الاصلاح من اجل ان تغضب الدولة بكلها عليه وحده ولا تغضب ولا يغضب الاصلاح ايضا على بقية ضحايا الصراعات والحروب في همدان وفي غير همدان

*اقحام الجيش في الحروب الاصلاحية لن يؤدي لا الى شيء واحد وهو انكسار الجيش وانهيار الدولة فهل هذا ما يبحث عنه الاصلاح
* يا جماعة الجيش الذي دمره الاصلاح ويعمل على تدميره كل يوم لن يقاتل الى جانبه ابدا واذا اضطر الى قتال من هذا النوع فسيكون اول المنسحبين !
*ليس هذا وحسب حتى الوية الفرقة وكتائب الساحات لن تقاتل هي الاخرى في حروب الاصلاح وعلي محسن ضد انصار الله لا في همدان ولا في غيرها وعلى ذلك بطلوا نخششة بيت الحرب خيرة الله عليكم اللهم اني بلغت اللهم فاشهد!

* تغريدة
——
اخبرني احدهم متسائلا ومندهشا : قالوا قد الحوثيين عيدخلوا صنعاء صدق !
قلت له اطمئن ولا تخاف ولا شيء الذي دخل صنعاء هم القاعدة مش الحوثيين !

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com