المنبر الاعلامي الحر

المؤتمر العربي الدولي التاسع للتنمية المستدامة يواصل جلسات أعماله اليوم بصنعاء

المؤتمر العربي الدولي التاسع للتنمية المستدامة يواصل جلسات أعماله اليوم بصنعاء

يمني برس- اقتصاد

واصل المؤتمر العربي الدولي التاسع للتنمية المستدامة – الواقع والطموح اعماله اليوم بصنعاء.

 

المؤتمر الذي ينظمه البورد العربي للاستشارات والتدريب والتنمية البشرية تحت شعار ” بأيدينا نبني المستقبل”، على مدى ثلاثة أيام شارك فيه أكثر من 450 مشاركا ومشاركة من مختلف قطاعات الدولة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

 

ناقش المؤتمر في جلسة عمله الأولى برئاسة الدكتور عبد العزيز الترب، ثلاثة أوراق عمل استعرضت الأولى المقدمة من وكيل قطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية بوزارة التخطيط الدكتور عادل الحوشبي، دور التخطيط لنهضة المدن والمجتمع بالتوافق مع مشاريع التنمية المستدامة.

 

تطرق خلالها الدكتور الحوشبي إلى مفهوم ومقومات وأسس وضوابط التنمية المستدامة والظروف التي أدت إلى ظهورها كفكرة، والمعوقات الأساسية للتنمية المستدامة ودوافع التخطيط لبناء المدن في إطار مشاريع التنمية المستدامة.

 

فيما تناولت الورقة الثانية دور وزارة الشئون الاجتماعية والعمل في تهيئة منظمات المجتمع المدني لمواكبة التنمية المستدامة قدمها وكيل الوزارة الدكتور نبيل طاهر الصهيبي، فيما استعرض وكيل مساعد وزارة الشباب لقطاع التخطيط الدكتور جابر البواب لمحة إستشرافية لمستقبل الشباب والرياضة في ظل أهداف التنمية المستدامة.

 

وناقشت جلسة العمل الثانية التي رأسها عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور محمد الخالد ثلاثة أوراق عمل تناولت الأولى آلية ربط المسار الأمني بالتنمية المستدامة مقدمة من الأستاذ المشارك بكلية الدراسات العليا الدكتور محمد الحميدي، تطرق إلى خصائص التنمية المستدامة وتكامل الأمن والتنمية ومتطلبات ومعوقات الأمن التنموي ومظاهر أمن التنمية الاجتماعي والاقتصادي.

 

فيما تطرقت الورقة الثانية إلى دور الهيئة العامة للاستثمار في تهيئة بيئة الاستثمار مقدمة من فوزي شرف الحمادي، فيما تناولت الورقة الثالثة منهجية التدريب في البورد العربي وتوافقها مع التنمية المستدامة، مقدمة من رئيس البورد العربي الدكتور أحمد البدري أشار فيها إلى طريقة ربط التدريب بمنهجية وآلية إعداد وتدريب المدربين وتطوير كفاءات التدريب باليمن من أجل وضع رؤية استشرافية لمستقبل التدريب في اليمن.

 

هذا وقد أثريت جلستا العمل التي حضرها رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي العماد ونائب وزير الاتصالات مصلح العزير، وعدد من وكلاء الوزارات والمسئولين في مختلف قطاعات الدولة، بمداخلات ونقاش ركز على أهمية مكافحة الفساد في مختلف مرافق ومؤسسات الدولة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com