المنبر الاعلامي الحر

الجزائية المتخصصة تقضي بإعدام مجرم متورط في قتل عدد من المواطنين “تفاصيل”

.

يمني برس – صنعاء 

 

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة بالإعدام حداً وقصاصاً لمدان بالاشتراك في عصابة منظمة ومسلحة لتنظيم القاعدة .

 

وقضى منطوق الحكم في الجلسة التي عقدت اليوم برئاسة القاضي مجاهد أحمد أحمد العمدي وبحضور ممثل النيابة العامة القاضي علي النظاري بإلزام المدان بدفع مبلغ خمسمائة ألف ريال لورثة المجني عليه طلال السقاف .

 

وكانت النيابة الجزائية وجهت للمدان تهمة الإشتراك  في عصابة مسلحة ومنظمة لتنظيم القاعدة للقيام بأعمال إجرامية لمهاجمة القوات المسلحة والأمن والمنشآت والمعدات العسكرية والممتلكات العامة والقيام بأعمال التفجير والتخريب والإتلاف والقتل والاغتيالات وتعريض أمن وسلامة المجتمع والوطن للخطر وأعدوا لذلك العدة اللازمة من سلاح ومتفجرات ودراجات نارية وغيرها .

 

وتضمنت صحيفة الإتهام  تفجير المدان  نقطة أمنية بعبوة ناسفة ما أسفر عن مقتل كلاً من مجاهد أحمد محمد المكلي وناصر علي محمد سالم البصيري وإلحاق أضرار جسيمة بالنقطة الأمنية بمدينة رداع.

 

بالإضافة إلى القيام  باغتيال المجني عليه طلال حسين علي السقاف عن طريق إطلاق النار  عليه في رأسه في السوق المركزي بمدينة رداع في عام 2016م .

 

واستندت المحكمة في حيثيات الحكم على محاضر جمع الاستدلالات واعترافات المتهم وأدلة الإثبات المقدمة من النيابة الجزائية أثناء المحاكمة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com