المنبر الاعلامي الحر

مؤسسة الشعب تقيم مهرجان “أنا اليمني” الثقافي في جامعة إب

.

 

أقيم اليوم بجامعة إب مهرجان ثقافي جماهيري نظمته مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية ضمن فعاليات الاسبوع الثقافي بالتنسيق مع دائرة التعليم الجامعي ونيابة شئون الطلاب وملتقى الطالب الجامعي .

وخلال الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة لقطاع التعليم عبدالفتاح غلاب أكد رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب أن تنظيم مثل هذه المهرجانات الثقافية الجماهيرية تسهم في تنمية الوعي المجتمعي تجاه القضايا الوطنية ومجابهة العدوان .

 

وأشار إلى أن جامعة إب تمضي في الطريق الصحيح وبخطى ثابته برغم العدوان والحصار لتخريج جيل وطني مسلح بالعلم والمعرفة .

 

وبدوره ثمن الوكيل غلاب جهود مؤسسة الشعب الاجتماعية وجامعة إب في تنظيم هذا المهرجان الذي يجسد صمود الشعب اليمني في وجه العدوان .

 

وأكد أهمية تنظيم مثل هذه الانشطة لتوعية الشباب وطلاب الجامعة بمخاطر العدوان وأجندته ومواجهته للانتصار للوطن ودحر الغزاة والمحتلين .

 

وأشار مدير البرامج والمشاريع في المؤسسة محمد عواض إلى أن برنامج “أنا يمني” هو مشروع ثقافي توعوي شبابي وطني أطلقته مؤسسة الشعب في ديسمبر من العام الماضي بهدف تعزيز الهوية اليمنية وتجسيد الروح الوطنية والتلاحم والشموخ لدى المجتمع اليمني وتعميق الوحدة الوطنية والتأكيد بأن اليمن أرضا وإنسانا وحضارة وتاريخا وتراثا موحد منذ الأزل وسيبقى ضمن يمن واحد يستوعب الجميع .

 

ولفت الى أنه يجري تنفيذ,العديد من الانشطة والمشاريع في إطار هذا البرنامج من بينها افتتاح معرض للفن التشكيلي في كلية القانون بإب ومسابقة الفن التشكيلي في الرسم لطلاب الجامعة وسيتبع ذلك مسابقة لتصميم بوابة إب النموذجية لطلاب كلية الهندسة وغيرها من الأنشطة .

 

وفي المهرجان الذي تخلله مسابقة شعرية وثقافية تم تكريم رئيس الجامعة بدرع المؤسسة والفائزين بالجوائز النقدية .

 

حضر الفعالية الأمين العام المساعد للجامعة نبيل الورافي وعميد مركز البيئة الدكتور علي مياس .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com