المنبر الاعلامي الحر

تدشين فعالية الذكرى السنوية للشهيد في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات .

يمني برس _ خاص :

فعالية تدشين الذكرى السنوية للشهيد بقاعة زهرة المدائن
فعالية تدشين الذكرى السنوية للشهيد بقاعة زهرة المدائن

دشن أبناء اليمن في عدد من محافظات الجمهورية عصر اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد ..

و في العاصمة صنعاء تم عصر اليوم الجمعة افتتاح معرض صور الشهداء ، في قاعة زهرة المدائن في شارع النصر خلف ملعب الثورة الرياضي ، ومعرض مماثل في مركز بدر العلمي في الصافية – جولة تعز .

و شهدت فعاليات الذكرى السنوية للشهيد اليوم في العاصمة صنعاء حضوراً كبيراً للشخصيات الإجتماعية و العلماء و السياسيين والمثقفين و لأهالي و إسر الشهداء  .

و تخلل الفعالية اليوم عدداً من الكلمات و الأناشيد والقصائد الشعرية المعبرة أهمية إقامة هذه الفعالية و دورها في إحياء ثقافة الإستشهاد و البذل والعطاء .

الدكتور طة المتوكل
الدكتور طة المتوكل

و في الفعالية ألقى الدكتور طة المتوكل كلمة معبرة و مؤثرة تحدث فيها عن فضل الشهادة و الشهداء والرسالة التي استشهدوا من أجلها و سالت دمائهم من أجل تحقيقها .

و تطرق الدكتور المتوكل في كلمتة إلى أحداث إنطلاق المسيرة القرآنية و ما قدمة الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي و الشهداء السابقين معة في سبيل إحياء هذة الأمة .

و قال الدكتور المتوكل أن دماء الشهداء هي التي أحيت هذة الأمة وحركت فيهم روح العزيمة والإصرار على تحمل واجبهم الديني في نصرة المستضعفين .

هذا وستقام فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في معظم المحافظات والمديريات اليمنية على مدى اسبوع كامل تم وضع برنامج عام للمناسبة على مدى الإسبوع المقبل ..

موقع يمني برس حصل على نسخة من البرنامج العام لفعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1435هـ : على النحو التالي :
الفعالية الأولى :
– تتمثل هذه الفعالية في زيارات لأسر الشهداء وتقديم الهدايا الرمزية لأبناء وبنات وأقارب الشهداء ويركز على دور النساء في الزيارات لكونها تستطيع معرفة أوضاع وإحتياجات الأسر من الداخل.

الفعالية الثانية :
– يتم فيها افتتاح المعارض بشكل رسمي وبحضور المشرفين والشخصيات الاجتماعية وتستمر الزيارات للمعارض حتى نهاية الأسبوع.

الفعالية الثالثة :
– يتم فيها افتتاح الزيارات لمقابر الشهداء وبصورة رسمية وتقديم أكاليل الزهور وبحضور المشرفين والشخصيات الاجتماعية المؤثرة ويتم توثيق ذلك وتستمر الزيارات حتى آخر الذكرى.
– يخصص يوم للجانب النسائي لزيارة المقابر .

الفعالية الرابعة :
يتم فيها استدعاء أبناء الشهداء والقيام بزيارات للمعارض القريبة للمنطقة وكذلك لمقابر الشهداء .

الفعالية الخامسة :
يخصص هذا اليوم للجانب النسائي وينقسم البرنامج إلى فترتين:ـ
صباحية: يتم استدعاء أبناء وبنات الشهداء من صغار السن والقيام معهم بزيارات للمعارض ومقابر الشهداء إن أمكن حسب الوضعية.
بعد الظهر: إعداد حفلات على مستوى المناطق التي تقام فيها المعارض للنساء يتم تجهيز برامجها سواءً ثقافية أو أفلام تعرض عن المناسبة .
يعتبر هذا اليوم خاص بالنساء سواءً لزيارات المعارض ومقابر الشهداء بالإضافة إلى ما ذكر عن برنامج الصغار من بنات الشهداء والحفلات لأمهات الشهداء.

الفعالية السادسة :
يعتبر هذا اليوم يوماً ختامياً للمناسبة وتتويجاً للفعاليات السابقة ويتم فيها الإعداد والتجهيز المتميز لمهرجانات ختامية على مستوى القطاعات أو المناطق حسب الإمكانيات والوضعيات وتعد المهرجانات إعداداً متميزاً ومنظماً بالشكل الذي يعبر عن عظمة وقداسة المناسبة وعظمة الشهداء ومكانتهم وأثر تضحياتهم وما تمثله تلك التضحيات بالنسبة للأمة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com