المنبر الاعلامي الحر

اجتماع لأمانة مجلس الوزراء يناقش آلية متابعة خطط الوزارات والهيئات الحكومية وبلورتها مع أهداف الرؤية الوطنية

اجتماع لأمانة مجلس الوزراء يناقش آلية متابعة خطط الوزارات والهيئات الحكومية وبلورتها مع أهداف الرؤية الوطنية

يمني برس- صنعاء

 

أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات رئيس المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية محمود الجنيد، إلى أهمية دور الأمانة العامة لمجلس الوزراء بجميع دوائرها في تنفيذ الرؤية ومتابعة الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية وفقاً لمهامها واختصاصاتها باعتبارها الجهاز الفني للحكومة ..

 

جاء ذلك في اجتماع له اليوم بصنعاء لمناقشة آليات تنفيذ الرؤية فيما يتعلق بمهام الأمانة العامة لمجلس الوزراء ودوائرها المختلفة.

 

وأوضح الجنيد، حرص المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية على توفير الإمكانيات والاحتياجات اللازمة للأمانة العامة لتقوم بمهامها على الوجه الأكمل.

 

وأشار إلى ما تضمنته الرؤية في محاورها كمشروع نهضوي انطلق من الواقع ويعبر عن تطلعات الشعب اليمني في دولة يمنية حديثة ومتطورة.. مشدداً على ضرورة المضي في الخطوات التنفيذية للرؤية كل في مجال عمله واختصاصه.

 

ولفت الجنيد إلى أن الرؤية الوطنية انطلقت من حاجة البلد إلى البناء والتنمية على أسس ورؤى علمية .. مؤكداً أهمية التعاطي مع الرؤية بمسؤولية واستثمار طاقات الكفاءات الوطنية وتعزيز العمل المؤسسي باعتباره ركيزة أساسية في العمل التنفيذي للرؤية.

 

من جهته أكد أمين عام مجلس الوزراء الاستعداد لتنفيذ العمل وفق المحددات والموجهات العامة للرؤية فيما يخص الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

 

هذا واستعرض الاجتماع، تقرير الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور أحمد ناصر الظرافي حول مهام الأمانة العامة بمختلف دوائرها في تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة والاحتياجات والمتطلبات اللازمة للتنفيذ .

 

كما تطرق الاجتماع بحضور الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء للشئون السياسية والعلاقات الخارجية يحيى الهادي والأمين العام المساعد لشؤون الخطط والبرامج يحيى القائفي، إلى دور الأمانة العامة في متابعة خطط الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية والقطاعات المختلفة وبلورتها في خطة شاملة تنسجم مع أهداف ومحاور الرؤية الوطنية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com