المنبر الاعلامي الحر

شاهد: أكبر هزيمة للقوات الإماراتية ومرتزقتها وقبائل شبوة تتوعدها بالمزيد

شاهد: أكبر هزيمة للقوات الإماراتية ومرتزقتها وقبائل شبوة تتوعدها بالمزيد

 

شبوة- يمني برس- خاص

 

تعرضت مليشيات ما يسمى بالنخبة الشبوانية المدعومة من الإحتلال الإماراتي صباح اليوم الأحد لخسائر كبيرة في الأرواح والعتاد خلال مواجهات طاحنة اندلعت شرارتها بوقت متأخر من مساء أمس السبت مع قبائل مرخة بمحافظة شبوة.

 

وأفادت مصادر محلية عن سيطرة قبائل الهجر بمديرية مرخة على مدرعتين و4 أطقم عسكرية بعد تكبيد المليشيات عدد من القتلى والجرحى جراء المواجهات التي أشعلت فتيلها النخبة منذ مساء أمس السبت واستمرت حتى صباح اليوم بعد قيام النخبة بنصب نقطة عسكرية خلافا لبنود اتفاقات سابقة أبرمت بينهما.

 

ووفق المصادر فلقد لجأت قوى الغزو والاحتلال إلى إحتواء الموقف عبر إرسال وساطة قبلية لإحتواء الموقف بعد أن أعلنت القبائل المجاورة للهجر مساندتها والوقوف إلى جانبها,في مواجهة النخبة الشبوانية.

 

وبحسب المصادر فقد طالبت الوساطة بتسليم الأسلحة التي تمت السيطرة عليها بعد فرار مرتزقة النخبة, واقترحت ثمانية أيام صلح بينهما, وتشكيل لجنة للتحقيق عن أسباب المواجهات.

 

وحصل عليها” يمني برس” على صورة لمدرعة إماراتية جرى إعطابها بقذائف رجال القبائل خلال المواجهات.

 

وتوعدت قبائل شبوة القوات الغازية الإماراتية ومليشياتها المسلحة بالمزيد من الهزائم النكراء,داعية في الوقت نفسه قبائل المحافظة إلى إعلان الكفاح المسلح لطرد الإحتلال الإماراتي ومرتزقته من المحافظة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com