المنبر الاعلامي الحر

برلمان القرم يعلن الاستقلال عن اوكرانيا ويطلب الانضمام الى روسيا .

يمني برس _ دولي :

انفصال القرم

اعلن برلمان القرم الاثنين استقلال شبه الجزيرة عن اوكرانيا مؤكدا تاميم جميع املاك الدولة الاوكرانية فيها وطلب ضمها الى روسيا، وهذا القرار يعني ايضا حل وحدات الجيش الاوكراني المتمركزة في القرم بحسب رئيس البرلمان.

وغداة الفوز الساحق لانصار الانضمام الى روسيا في الاستفتاء الذي جرى في القرم، صوت النواب الـ85 بالاجماع على اعلان جاء فيه “ان جمهورية القرم تدعو الامم المتحدة وجميع دول العالم الى الاعتراف بها كدولة مستقلة”،

واضاف الاعلان: “كما انها تطلب من اتحاد روسيا قبولها كاحد اعضائه”. وتوضح الوثيقة ايضا ان القوانين الاوكرانية لم تعد تطبق على القرم وان سلطات كييف لم تعد تمارس في شبه الجزيرة اية سلطة.

واضاف الاعلان “لم يعد هناك انشطة لمؤسسات اوكرانية على اراضي القرم، وسلطاتها واموالها ستنقل الى هيئات دولة جمهورية القرم. وكل المؤسسات والشركات والمنظمات الاوكرانية او التي فيها اسهم لاوكرانيا ستنقل الى القرم”.

من جهة اخرى اوضح الزعيم الانفصالي سيرغي اكسيونوف ان شبه الجزيرة ستنتقل في 30 اذار/ مارس الجاري الى توقيت موسكو، وكان اعتبر سابقا ان انتقال كل مؤسسات القرم نحو روسيا سيستغرق شهرا على الاقل.

كما اكد ايضا انه سيبدأ التداول بالروبل خلال الاسبوع وان العملة المحلية ستبقى سارية حتى فترة ستة اشهر على الاقل.

وغادر وفد من برلمان القرم الاثنين الى موسكو حيث يصوت الدوما، مجلس النواب الروسي، الجمعة على ضم القرم الى اتحاد روسيا.

ويلقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين غدا الثلاثاء خطابا امام البرلمان الروسي حول القرم التي طلبت الانضمام الى روسيا

كما اعلن نائب رئيس الدوما اليوم. وتأمين جميع املاك الدولة الاوكرانية في القرم يمكن ان يشمل ايضا القواعد العسكرية التي يطوقها منذ نهاية شباط/ فبراير مدنيون موالون للروس وجنود ارسلتهم موسكو.

واعلن رئيس برلمان القرم فولوديمير كونستانتينوف الاثنين انه سيتم حل كل الوحدات العسكرية الاوكرانية المتمركزة في القرم. وقال امام الصحافيين في ختام جلسة البرلمان التي اعلن فيها استقلال القرم وطلب انضمامها الى روسيا “سيتم حل الوحدات”.

واضاف ان “العسكريين الذين يريدون العيش هنا سيتمكنون من ذلك. سننظر في مسالة هؤلاء الذين يريدون اداء اليمين”.

وقد اعلنت سلطات سيمفروبول عدة مرات ان الجنود الذين يريدون ابقاء ولاءهم لكييف سيرغمون على مغادرة شبه الجزيرة. والمتحدرون من القرم الذين يقبلون باداء اليمين للسلطات الجديدة يمكن ان يبقوا ثم يدمجون في الجيش الروسي.

وقال اكسيونوف الذي اعلن ذلك عبر تغريدة على تويتر ان 500 جندي اوكراني غادروا قواعدهم في مدينة سيباستوبول.

وفي كييف، صادق البرلمان الاوكراني الاثنين على تعبئة جزئية للقوات العسكرية لمواجهة “تدخل روسيا في الشؤون الداخلية الاوكرانية”.

من جهته صادق البرلمان الاوكراني على تعبئة جزئية للقوات العسكرية لمواجهة “تدخل روسيا في الشؤون الداخلية الاوكرانية”.

و وافق 275 نائبا على هذه التعبئة التي طلبها “الرئيس الانتقالي” اولكسندر تورتشينوف نظرا “لتفاقم الوضع السياسي في البلاد وتدخل روسيا في الشؤون الداخلية الاوكرانية”. ولم يشارك 33 نائبا في التصويت، فيما لم يصوت اي نائب ضد القرار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com