المنبر الاعلامي الحر

لهذا السبب..! بيان طارئ للحرس الثوري الإيراني.. وهذا ما ورد فيه..؟

لهذا السبب..! بيان طارئ للحرس الثوري الإيراني.. وهذا ما ورد فيه..؟

180

 

يمني برس-متابعات

فندت إدارة العلاقات العامة بالمنطقة الخامسة القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، اليوم الخميس، مزاعم مصادر من وزارة الدفاع الأمريكية حول محاولة الحرس احتجاز ناقلة نفط بريطانية في الخليج.

 

وأوضحت الإدارة في بيان حول ادعاءات بعض وسائل الإعلام الغربية نقلا عن مصادر في البناغون بخصوص محاولة خمسة زوارق سريعة إيرانية احتجاز ناقلة نفط بريطانية وابتعادها بعد تدخل الفرقاطة البريطانية “اتش ام اس مونتروز” – بأن دوريات القوة البحرية للحرس الثوري تواصل واجباتها بشكل اعتيادي وتمارس مهامها المناطة بدقة وصلابة، ولم تواجه أية سفينة أجنبية بما فيها السفن البريطانية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأكد البيان على أن المنطقة الخامسة للقوات البحرية للحرس الثوري الإيراني قادرة على توقيف السفن الأجنبية في الرقعة الجغرافية المناطة إليها على نحو قاطع وسريع ودون تردد إذا ما كانت قد تلقت ايعازا بذلك.

 

إلى ذلك اعتبر قائد قوات “القدس” التابعة للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني، أن زعزعة الأمن من طبيعة الإدارة الأمريكية.

 

وكتب اللواء سليماني في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: إنكم لا يمكنكم العثور حتى على حالة واحدة تكون فيها أمريكا، رغم قدراتها، قد دخلت منطقة ما ووفرت الأمن فيها.

 

المصدر: وكالة فارس