المنبر الاعلامي الحر

بعد نهبهم ايرادات مأرب.. قيادات إصلاحية تتصدر قائمة الاستثمارات التركية بأكثر من 4 مليار دولار وامتلاك 3ألف منزل و313 شركة

.

355

 

يمني برس- تقرير

كشفت تقارير اقتصادية تركية أن عدد اليمنيين الممتلكين للعقارات في تركيا ارتفع بشكل كبير خلال السنوات الأربع الماضية، حيث احتل حملة الجنسية اليمنية المرتبة العاشرة ضمن قائمة أكثر الجنسيات الأجنبية الذين يمتلكون العقارات في تركيا.

 

وأكدت التقارير إلى أن قيادات من مرتزق العدوان السعودي الامريكي التي استحوذت على ايرادات النفط والغاز في محافظة مارب قامت بانشاء مشاريع متنوعة استثمارية تحت اسماء شركات ووكلاء فاقت الأموال المنهوبة من مارب بنحو 4 مليارات دولار من الأموال اليمنية التي خرجت من اليمن خلال السنوت الأربع ونصف الماضية، ومن الأموال التي استلمها حزب الاصلاح الأخواني من قوات التحالف مقابل تجنيد مرتزقة للقتال في جبهات القتال في جبهة مارب، وجبهات الحدود للدفاع عن الحدود السعودية.

 

وتفيد المعلومات بان المدعو على محسن الأحمر وسلطان العرادة وحميد الأحمر وشخصيات نافذة في حزب الاصلاح مع شركاء من متنفذين في حزب الاصلاح في عدن وتعز، حولت اموالاً ضخمة إلى تركيا استثمرتها في شراء عقارات وبيوت في عدد من المدن التركية، وافصحت البيانات مؤسسة الإحصاء التركية، إلى أن عدد العقارات التي اشتراها اليمنيون خلال السنوات الأربع الماضية نحو 3 آلاف منزل، منها شقق سكنية، وفلل، وتوزعت المشتريات العقارية لليمنيين في إسطنبول ومدينة أنطاليا وبورصا وأنقرة.

 

وأفادت المصادر عن أحد اليمنيين المتواجدين في أنقرة أن اليمنيين المتواجدين في تركيا حصلوا على الإقامة العقارية في تركياً، غالبيتهم ينتمون لحزب الإصلاح، الجناح السياسي لتنظيم الإخوان المسلمين في اليمن، بعد شرائهم منازل لا تقل قيمتها على 100 ألف دولار وفقاً للقانون التركي.

 

وذكر مسؤول العمل والاستثمار في الجالية اليمنية في تركيا، معاذ الخياط، أن أعداد الشركات اليمنية في تركيا بلغت 313 شركة في عام 2018 مقارنة بعدد 64 شركة في العام 2015.

 

وأشار أن من ضمن عدد كبير من المتواجدين في تركيا، والتابعين لحزب الإصلاح، تمكنوا من الحصول على الجنسية التركية والذين تجاوزت استثماراتهم، ومشترياتهم العقارية 250 ألف دولار، ومن خلال استثماراتهم منحوا الجنسية التركية.

 

وبحسب البيانات الرسمية المقدمة من إدارة الهجرة التركية للسفارة اليمنية في أنقرة، تجاوز عداد اليمنيين المتواجدين في تركيا أكثر من 15 ألف يمني، ويتواجدون في عدة مدن تركية.