المنبر الاعلامي الحر

400 مركزا صيفيا في صنعاء حافلة بالأنشطة والمسابقات الهادفة

.

146

 

يمني برس – صنعاء

 

تشهد المراكز الصيفية بمحافظة صنعاء إقبالا كبيرا من الطلاب والطالبات، لممارسة هواياتهم وملئ أوقات الفراغ بما هو مفيد من خلال ما تتضمنه من برامج تربوية وثقافية وترفيهية.

 

وتمثل المراكز الصيفية أحد الروافد التربوية، لصقل مهارات الطلبة وتوسيع مدارك النشء والشباب واكتشاف المواهب ورعايتها.

 

وتولي قيادة محافظة صنعاء المراكز الصيفية البالغ عددها 400 مركزا بمختلف مديريات المحافظة اهتماما كبيرا لتوسيع دائرة الاستفادة وتنمية قدرات المشاركين رياضيا وثقافيا وعلميا وتحصينهم من الأفكار الهدامة.

 

وتشمل المراكز الصيفية العديد من الأنشطة والبرامج المتنوعة التي تعود بالفائدة للملتحقين سواء في مجال حفظ وتلاوة القرآن الكريم والنحو والتجويد وتبصيرهم بواجباتهم تجاه وطنهم بما يسهم في جعلهم عناصر فاعلة ومؤثرة.

 

وأكد وكيل المحافظة لقطاع التربية والشباب طالب دحان أن الإقبال على المراكز الصيفية لهذا العام واسع نتيجة تنوع برامجها والمواد التي يتم تدريسها والمتمثلة بالقرآن الكريم والتجويد واللغة العربية والنحو بالإضافة إلى المواد العلمية.

 

وأوضح أن المراكز تشمل أيضاً أنشطة في المجالات الرياضية والصحية والتوعوية بالإضافة إلى الشعر والإنشاد والمسرح.

 

وكيل المحافظة يحيى محسن جمعان أشار إلى تنامي الوعي المجتمعي بأهمية التحاق الطلاب بالمراكز الصيفية لهذا العام لاستغلال العطلة في تنمية قدرات الملتحقين في مختلف الجوانب العملية والمعرفية.

 

ولفت إلى أهمية المراكز الصيفية في احتواء النشء والشباب ورعايتهم وتأهيلهم وتعزيز الثقة بالنفس بالإضافة إلى أنها تلبي ميول مختلف الفئات العمرية.

 

وأكد جمعان أهمية مشاركة وتفاعل الجميع لإنجاح المراكز الصيفية وفي المقدمة رجال المال والرياضيين والتربويين.

 

فيما أشار مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة أيمن عبدالقادر، إلى أهمية البرامج التوعوية بالمراكز الصيفية لتعزيز الولاء الوطني في أوساط الطلاب ومعرفة الواجبات الدينية.

 

وأكد أهمية توظيف طاقات النشء والشباب خلال العطلة الصيفية بما يعود عليهم بالنفع من خلال الأنشطة والهوايات التي يمارسونها.

 

ولفت عبد القادر إلى أن المراكز الصيفية تمثل فرصة للطلبة لاستثمار الوقت بأنشطة مفيدة وتعزيز روح المبادرة والعمل الجماعي وتحمل المسؤولية خاصة في ظل الأوضاع الراهنة.

 

ولم تغفل المراكز الصيفية بمحافظة صنعاء الجانب الرياضي، حيث تتضمن خططها وبرامجها العديد من الألعاب والمهارات الرياضية وتدريبات اللياقة البدنية وألعاب فردية وجمعية بحسب ما أوضحه مدير مكتب الشباب بالمحافظة علي جريد.