المنبر الاعلامي الحر

تكذيب رسمي لما تتداولة وسائل الإعلام الحزبية المحلية والخارجية حول الأحداث في همدان ..

يمني برس _ صنعاء :

مسلحين حزب الإصلاح في همدان
مسلحين حزب الإصلاح في همدان

نفى رئيس اللجنة الميدانية المكلفة باستلام المواقع من طرفي الصراع في مناطق همدان (شمال غرب صنعاء) الشيخ علي الغشمي، ما تداولته وسائل إعلامية مختلفة و وكالات خارجية حول استعدادات قوات الجيش لخوض مواجهات مع جماعة أنصار الله “الحوثيين” أو توجيه إنذار حرب كما عنونت أخبار عربية الأربعاء.

و قال الشيخ الغشمي،  إن ما تداولته تلك الوسائل حول “صنعاء تنذر بمواجهات مع الحوثيين” غير صحيح ولا يمت للواقع بصلة حسب اتصال هاتفي مع الغشمي اجراة موقع خبر .

وأوضح وكيل محافظة صنعاء، أن اللجنة لا تزال تواصل مهامها في استلام المواقع من الطرفين، مشيراً في السياق ذاته، إلى أن مسلحي “الحوثيين” من غير أبناء المنطقة قد غادروها بشكل كامل.

وبخصوص ما تداولته وسائل الإعلام الرسمية والأهلية، حول مغادرة 1000 مسلح “حوثي” من المنطقة أوضح الشيخ الغشمي أن ذلك العدد يخص طرفي النزاع وليس الحوثيين بحد ذاتهم، منوهاً أن وسائل الإعلام ارتكبت خطأ بوصفها للعدد أنهم حوثيين فقط، وإنما كانوا مسلحي الطرفين- حسب قوله.

وأضاف : اللجنة لا تزال تواصل مهامها ونحن في طريقنا لاستلام بقية المواقع في مناطق (الصرم، وثلاء، وشبام، وبني بشير).

وحول عدد ضحايا المواجهات التي شهدتها المنطقة خلال الأيام، أكد الشيخ الغشمي أن الإحصائيات تشير إلى سقوط 30 قتيلاً و40 جريحاً من الطرفين.

هذا ولا تزال مواقع اخبارية تابعة لحزب الإصلاح تنقل تصريحات مكذوبة للغشمي لصحف خارجية و قنوات إخبارية رغم نفية في أكثر من وسيلة إعلامية عن صحة تلك التصريحات و أنة لم يصرح بها نهائياً .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com