المنبر الاعلامي الحر

السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي يلتقي المبعوث الأممي مارتن غريفيث

السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي يلتقي المبعوث الأممي مارتن غريفيث

يمني برس- صنعاء

أكد السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، على جاهزية الشعب اليمني للسلام العادل وعلى ضرورة وقف العدوان الغاشم وفك الحصار الظالم وفتح المطار كون هذه القضايا تلامس حياة الملايين من ابناء الشعب اليمني .

 

جاء ذلك خلال لقاء له يومنا هذا الثلاثاء بالمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غرﻳﻔﻴﺚ، الذي يزور صنعاء حالياً .

 

وأكد الناطق الرسمي لأنصار الله رئيس الوفد الوطني الأستاذ محمد عبدالسلام إلى أن اللقاء تطرق الى ضرورة الإسراع في إنجاز ملف الاسرى والتذكير بموافقاتنا الماضية التي سبق وطرحها المبعوث الأممي في لقاءاته الأخيرة في صنعاء كمقترحات منه وتم قبولها الا انها قوبلت بالرفض من الطرف الآخر .

 

وأضاف ناطق انصار الله: إلى أن اللقاء تناول ايضاً استمرار قوى العدوان في الإجراءات التعسفية التي تخالف المعايير القانونية والإنسانية التي تجرم استخدام الاقتصاد ورقة عسكرية وقسرية.

 

وقال رئيس الوفد الوطني: تم تذكير #الأمم_المتحدة خلال اللقاء مع السيد عبدالملك بمبادرات المجلس السياسي الأعلى والتي جاءت منسجمة مع التفاهم الذي حصل في مشاورات السويد وتجاهل الطرف الآخر اي معالجات إنسانية مما يحمله كامل المسؤولية عن استمرار هذا التعسف وما سينتج عنه وكذلك استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي وما ينجم عنه من اثار كارثية على المستوى الإنساني والاقتصادي والصحي للمواطن اليمني الذي يعاني معاناة كبيرة نتيجة اغلاقه.

 

 وأضاف محمد عبدالسلام إلى أن السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، استنكر تلكؤ الطرف الآخر في التقدم في #اتفاق_الحديدة رغم تقديمنا خطوة أحادية الجانب ضمن اعادة الانتشار في الموانئ.

 

وحمل السيد القائد خلال لقاءه بغريفيث الطرف الآخر كامل المسؤولية عن الخروق في #الحديدة والمماطلة خاصة استمرار حصار أبناء منطقة #الدريهمي لما يقارب العام بالرغم من كل المناشدات التي قام بها المواطنين في المديرية وبعض الجهات الأخرى .