المنبر الاعلامي الحر

الجنرال علي محسن يشترط رفع خيام المعتصمين مقابل خروجه من مقر الفرقة سابقاً .

يمني برس _ خاص :

جنود الفرقة

تداولت وسائل إعلامية تابعة لحزب الإصلاح بياناً صادراً عن من أسمتهم أبناء المنطقة العسكرية السادسة استنكروا فية تصريحات أمين العاصمة بشأن تسليم موقع الفرقة سابقاً للبدء في إنشاء حديقة 21 مارس.

و اشترط جنود الفرقة الموالين لعلي محسن في بيانهم عدة شروط مقابل خروجهم من مقر الفرقة منها رفع خيام شباب الثورة في ساحة الجامعة و نزع سلاح من اسموهم بالجماعات المسلحة إضافة إلى تجهيز مكان لهم بديلاً عن الفرقة وصرف مستحقاتهم من أراضي وسلاح .

و أضاف البيان المنسوب إلى الجنود أنة مالم  ﻳﺘﻢ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﻣﻄﺎﻟﺒﻬﻢ السابقة ﻓﺴﻴﻘﻮﻣﻮﻥ ﺑﻄﺮﺩ أﻱ ﻟﺠﻨﺔ تريد ﺍﺧﺮﺍﺟﻬﻢ ﻣﻦ ﻣﻘﺮ ﺍﻟﻔﺮﻗﺔ.

 الجدير بالذكر أن الجنرال علي محسن حاول مراراً المراوغة في تنفيذ القرار الجمهوري رقم (21) لسنة 2013م الذي قضى بتسليم مقر الفرقة وانشاء حديقة 21 مارس مبرراً ذلك بالجنود ومستحقاتهم .

و إضافة الى ذلك فإن وسائل إعلامية محسوبة على حزب الإصلاح تنشط في هذة الفترة على إثارة المخاوف من تسليم مقر الفرقة في الوقت الذي قالت أن العاصمة في خطر حسب تلك الوسائل .

يذكر أن أمين العاصمة عبدالقادر هلال كان قد عقد مؤتمرا صحفيا أمس الأول أكد فيه أن أمانة العاصمة ستتسلم مقر الفرقة بعد أيام،وهو ما شكك فيه ناشطون من أن ينفذ اللواء الاحمر القرار الجمهوري ويسلم مقر الفرقة فعليا.

نص البيان التي تم تداولة :

ﺃﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﺍﻟﺴﺎﺩﺳﺔ ﻳﺪﻳﻨﻮﻥ ﻭﺑﺸﺪﺓ ﺗﺼﺮﻳﺤﺎﺕ ﺍﻣﻴﻦ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ/ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻘﺎﺩﺭ ﻫﻼﻝ ﻭﺍﻟﺬﻱ ﻃﺎﻟﺒﻬﻢ ﺑﺘﺴﻠﻴﻢ ﻣﻮﻗﻊ ﺍﻟﻔﺮﻗﺔ ﺍﻻﻭﻟى ﻣﺪﺭﻉ ﻟﻠﺒﺪﺀ ﻓﻲﺍﻧﺸﺎﺀ ﺣﺪﻳﻘﺔ 21 ﻣﺎﺭﺱ.
ﻭﺃﻛﺪﻭﺍ ﺑﺎﻧﻬﻢ ﻟﻴﺴﻮ ﺭﺍﻓﻀﻴﻦ ﻟﻠﻘﺮﺍﺭ ﺍﻟﺮﺋﺎﺳﻲ ﺑﺘﺤﻮﻳﻞ ﺍﻟﻔﺮﻗﺔ ﺍﻟﻰ ﺣﺪﻳﻘﺔ ﻭﻟﻜﻦ ﻟﺪﻳﻬﻢ ﺷﺮﻭﻁ ﻻﻳﻤﻜﻦ ﺍﻥ ﻳﺴﻠﻤﻮﺍ ﻣﻮﻗﻊ ﺍﻟﻔﺮﻗﺔ إﻻ ﺑﻬﺎ.. ﻭﻫﺬﻩ ﻫﻲ ﺍﻟﺸﺮﻭﻁ:
-ﺭﻓﻊ ﺧﻴﺎﻡ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻣﻦ ﺳﺎﺣﺔ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌة.
-نزع ﺍﻟﺴﻼﺡ ﺍﻟﺜﻘﻴﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﻪ ﻭﻓﻘﺎ ﻟﻤﺨﺮﺟﺎﺕ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ.
-ﺗﺠﻬﻴﺰ ﻣﻜﺎﻧﺎ ﻟﻬﻢ ﺑﺪﻳﻼ ﻋﻦ ﻣﻮﻗﻊ ﺍﻟﻔﺮﻗﺔ ﺍﻻﻭﻟﻰ ﻣﺪﺭﻉ.
-ﺻﺮﻑ ﻣﺴﺘﺤﻘﺎﺗﻬﻢ أﺳﻮﺓ ﺑﺰﻣﻼﺋﻬﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺮﺱ ﺳﺎﺑﻘﺎ ﻣﻦ ﺍﺭﺍﺿﻲ ﻭﺳﻼﺡ
ﻭﻣﺎﻟﻢ ﻳﺘﻢ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﻣﻄﺎﻟﺒﻬﻢ ﻓﺴﻴﻘﻮﻣﻮﻥ ﺑﻄﺮﺩ أﻱ ﻟﺠﻨﺔ ﺮﻳﺪ ﺍﺧﺮﺍﺟﻬﻢ ﻣﻦ ﻣﻘﺮ ﺍﻟﻔﺮﻗﺔ.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com