المنبر الاعلامي الحر

تحضيرات عسكرية في قاعدة الأمير سلطان الجوية بالرياض.. ما الهدف منها؟

.

يمني برس //

 

قالت شبكة سي ان ان الأمريكية ان الولايات المتحدة تستعد لإرسال مئات الجنود إلى قاعدة الأمير سلطان الجوية شرق العاصمة السعودية الرياض. وبحسب مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية فانه يتواجد عدد ضئيل من القوات الأمريكية حاليا في الموقع مع وجود استعدادات لاستقبال بطارية لنظام الدفاع باتريوت وتطوير مدرج للطائرات.

 

تعزز إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب علاقتها العسكرية المثيرة للجدل مع السعودية من خلال الاستعداد لإرسال مئات الجنود إلى المملكة وسط التوتر القائم مع ايران في المنطقة.

 

وسائل اعلام أمريكية نقلت عن مسؤولين بوزارة الدفاع الأميركية أنه من المتوقع ان ترسل واشنطن خمسمئة جندي إلى قاعدة الأمير سلطان الجوية التي تقع في منطقة صحراوية شرق العاصمة السعودية الرياض، والتي تتمركز فيها في الوقت الحالي قوة أمريكية صغيرة تتكون من عناصر دعم. مع وجود استعدادات لاستقبال بطارية لنظام الدفاع باتريوت وتطوير مدرج للطائرات وذلك لتمكين مقاتلات الجيل الخامس من طراز اف اثنين وعشرين بالإضافة إلى مقاتلات أخرى من التحليق والهبوط في القاعدة.

 

ففي نهاية يونيو ومطلع يوليو، أظهرت صور أقمار صناعية ما يبدو أنها عمليات تحضيرية في قاعدة الأمير سلطان الجوية. ووفقا لمعهد ميديلبوري للدراسات الدولية، فإن قوة أمريكية وصلت إلى القاعدة السعودية الجوية، منتصف يونيو/ حزيران، ولفت المعهد الى أن معدات بناء رصدت بنهاية المدرج الجوي تظهر على ما يبدو أنه عمليات تحسين جارية تشبه النمط ذاته الذي يستخدمه مهندسو القوات الأمريكية.

 

وكانت الإدارة الأمريكية قد أعلنت الشهر الماضي نيتها إرسال الف عنصر عسكري إضافي إلى المنطقة وسط التوترات في المنطقة مع إيران دون التطرق إلى الدول التي ستوجه هذه القوات لها، ووفقا للمسؤولين فإن الخمسمئة جندي اميركي ممن يخطط لإرسالهم إلى السعودية هم جزء من هذه القوة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com